خبر نتنياهو يدرس توجيه ضربة لإيران قبل الانتخابات الأمريكية

الساعة 01:43 م|11 أغسطس 2012

القدس المحتلة

حذر رئيس هيئة العمليات سابقاً في الجيش الإسرائيلي الميجور جنرال احتياط يسرائيل زيف من إن عملية محتملة ضد المنشآت النووية الإيرانية قد تجرّ إسرائيل إلى حرب إقليمية شاملة.

وأشار في مقابلة مع الإذاعة "الإسرائيلية" ظهر اليوم السبت إلى أنه لن يكون بوسع "إسرائيل" تحمل مواجهة مطولة بدون تأييد من الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال أن مثل هذه الحرب ستصب في مصلحة إيران على المديين القصير والبعيد على حد سواء.

وانتقد الميجور جنرال زيف بشدة الحملة الإعلامية الصادرة عن مكتبي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أيهود باراك توطئة لعملية محتملة ضد المنشآت النووية الإيرانية، مؤكداً أن هذه الحملة تدلّ على ضعف مكانة رئيس الوزراء ووزير الدفاع.

ووصف هذه الحملة الإعلامية بأنها مضرة بالعلاقات مع الولايات المتحدة كما أنها تمس برؤساء الأجهزة الأمنية والدفاعية وتضع قيوداً على حرية العمل لإسرائيل.

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قد ذكرت اليوم السبت استنادا الى تقرير تليفزيوني ان نتنياهو يدرس توجيه ضربة عسكرية بشكل فردي ضد المنشآت النووية الإيرانية قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية والمقرر إجراؤها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

يشار إلى أن "إسرائيل" لا تستبعد اي خيار في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني بوصفه التهديد الأكبر لوجودها لأنها تعتبره ستارا لتصنيع أسلحة نووية غير ان طهران تقول ان برنامجها مخصص للأغراض السلمية.