شريط الأخبار

الشوا : غزة ستشهد أزمة خانقة على الوقود خلال الأيام القادمة

01:29 - 11 تشرين أول / أغسطس 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أعلن رئيس أصحاب شركات البترول في قطاع غزة ، " محمود الشوا" أن قطاع غزة سيشهد خلال الأيام القليلة القادمة أزمة بالوقود ومشتقاته الذي يتم تهريبه عبر الإنفاق الواقعة بين غزة  والاراضى المصرية.

وأوضح " الشوا" في تصريح خاص لــ" وكالة فلسطين اليوم" أن العملية التي حدثت في مدينة رفح المصرية والتي راح ضحيتها 16 شهيدا من الجيش المصري أعاقت إدخال كافة السلع بما فيهم الوقود لقطاع غزة.

ولفت " الشوا" أن قطاع غزة سيعانى من هذه الأزمة، حيث تؤثر على طبيعة الحياة في ظل استمرار إغلاق ومراقبة الأنفاق.

وفى نفس السياق أكد مسؤول إدخال السولار المصري لقطاع غزة " حسن حمادة" أن قطاع غزة قادمة على أزمة بالوقود وتحديدا " البنزين" حال استمر إغلاق عدد كبير من الإنفاق.

 وأكد حمادة في تصريح خاص لـ" فلسطين اليوم" أن الكمية التي كانت تدخل لقطاع غزة عبر الأنفاق كانت تكفى للاحتياج اليومي بارتياح، لكن اليوم وبسبب إغلاق الأنفاق الناتجة عن تفجيرات سيناء، كمية الوقود وتحديدا السولار" لا تكفى لثلث احتياج الشارع في غزة.

هذا ونفى وزير الاقتصاد الوطني في حكومة " غزة"  الدكتور علاء الدين الرفاتي، وجود أزمة وقود في قطاع غزة خاصة بعد عملية "رفح المصرية"، وما لحقها من حملة أمنية نفذها الجيش المصري بإغلاق معبر رفح وتدمير عشرات الأنفاق الحدودية مع القطاع والتي تستخدم أغلبها لتهريب الوقود والمواد الغذائية.

انشر عبر