شريط الأخبار

منظمات:الاحتلال تمكن خلال الأسابيع الماضية دخول سيناء لمئات الامتار

11:03 - 11 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت منظمات حقوقية إن الجيش الإسرائيلي تمكن خلال الأسابيع الماضية من الدخول لمئات الأمتار في سيناء لاعتقال مهاجرين غير شرعيين وتسليمهم للقوات المصرية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"عن تلك المنظمات في تقاريرٍ لها إن دخول قواتٍ إسرائيلية إلى سيناء يعد تحايلاً على القانون لمنع أولئك المهاجرين من الحصول على حق اللجوء الإنساني طالما أنهم ضبطوا قبيل وصولهم إلى "الأراضي الإسرائيلية".

وتضمنت التقارير الحقوقية رواياتٍ لأفرادٍ من الجيش الإسرائيلي خلال اعتقالهم عدداً من الأفارقة في داخل الأراضي التابعة للسيادة المصرية قبيل وصولهم إلى (إسرائيل) بمئات الأمتار.

وعلق الجيش على الخبر بالقول إن وحدات الجيش العاملة على السياج الحدودي مع مصر "اضطرت للدخول إلى الأراضي المصرية لوقف عمليات الهجرة غير المشروعة وتهريب الممنوعات ووضع حدٍ لعمليات التسلل".

وزعم الجيش أنه يعمل وفقًا للقانون الدولي.

يشار إلى أن مسئول المنطقة الجنوبية في (إسرائيل) قال في تصريحٍ لمجلة أمريكية، إن جيشه قدم معلوماتٍ لمصر على مدى الأسابيع القليلة الماضية حول نية جهاتٍ "جهادية" تنفيذ عملياتٍ في سيناء، مشيرًا إلى أن مصر لم تتخذ خطواتٍ وقائية لردع الهجوم الذي أوقع 16 قتيلاً في صفوف الجيش المصري.

انشر عبر