شريط الأخبار

فيديو. تفاصيل زيارة الرئيس للكتيبة 101 التي وقعت فيها مذبحة الجنود المصريين

12:56 - 11 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم استقبل مطار العريش الجوى طائرة الرئيس محمد مرسى، يرافقه المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية وعدد من قيادات القوات المسلحة والشرطة.

وتوجه الرئيس من المطار إلى الكتيبة 101 التي تعرضت للهجوم الإرهابى الأحد الماضي، والتابعة للجيش الثانى الميدانى.
وكان فى استقبال الرئيس اللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى   وعدد من القيادات، وعرض وصفى على الرئيس ما تم إنجازه علي أرض الواقع من العملية الأمنية "نسر 2" التى تهدف لتطهير سيناء، والحالة الأمنية برفح والعريش وخطط الجيش للقضاء على العناصر المتطرفة.
وعقب اللقاء تناول الرئيس الإفطار مع أفراد الكتيبة فى الهواء الطلق، مع تشديد قوات الجيش والشرطة إجراءات تأمين إفطار كبار رجال الدولة.
كما شارك الرئيس إفطاره مجموعة من مشايخ القبائل  بسيناء، معلنين تضامنهم مع القوات المسلحة وتقديم العون لهم، وطالبوا باستمرار الحملات للقضاء على البؤر الإجرامية تمامًا.
وأكد مرسى عقب تناوله  الإفطارعلى أهمية اليقظة والاستعداد الدائم للجنود العاملين على خط الحدود قائلًا: "القوات المسلحة لن يهدأ لها بال حتى تثأر لدماء الشهداء، مؤكدا على استمرار حملات الجيش للقضاء على البؤر الإجرامية فى سيناء، كما طالب بتأمين كافة الحدود الشرقية والقضاء على أى محاولة للتسلل على الحدود".
وقال الرئيس: "لسنا طلاب حرب مع أى جهة لأن مصر بلد السلم ولانسعى للدخول فى مواجهات مع أي دولة، ونشر الجيش المصري  يهدف لحماية أرضنا ومواطنينا".
وتعهد مرسى لجنود الكتيبة 101 بالثأر من قتلة زملائهم، وأن القوات المسلحة، مستمرة فى التمشيط وجمع المعلومات لحين التوصل لهؤلاء المجرمين.

انشر عبر