شريط الأخبار

فيديو.. عكاشة: اليهود لهم أحقية في فلسطين.. وليس للعرب في القدس إلا الأقصى

12:47 - 11 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

في مفاجأة أعلنت عنها قناة «مصر 25» الفضائية، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين منذ ظهر اليوم الجمعة، أذاعت القناة منذ قليل جزءا من الحلقة الممنوعة من العرض، لتوفيق عكاشة، مالك قناة «الفراعين»، في برنامج «الحكم بعد المزاولة».

ويظهر عكاشة، في البرنامج، الذي يأخذ طابع برامج السخرية، حيث يوهم الضيف بأنه يظهر في قناة إسرائيلية، وهو يدعي أن ثلث القرآن الكريم لو ترجم للغة السريانية، فإنه سيكون «إنجيلا»، ولو ترجم الثلث الثاني للغة العبرية، فأنه سيكون «توراه»، ليبقى الثلث الأخير، وهو القرآن الذي نعرفه، بحسب قوله.

وقال عكاشة، إن الأراضي الفلسطينية المحتلة من حق اليهود، وأن العرب لا يمتلكون في مدينة القدس إلا المسجد الأقصى، كما وافق على تصدير الغاز لإسرائيل، مؤكدا أن لديه علاقات، وصفها بـ«المتميزة» مع اليهود، مبديا موافقته على إذاعة برامجه في قناة إسرائيل.

ومنعت إذاعة الحلقة، بعد أن عرف توفيق عكاشة أن البرنامج مصري، وسيذاع في قنوات مصرية، وقال: «أنا حر، الكلام اللي أقوله في قناة إسرائيلية غير الكلام اللي أقوله في قناة مصرية».

وقال أحمد العربي، مخرج البرنامج، إن عكاشة رفع دعوى قضائية، أخذ بعدها تعهدا على فريق البرنامج بمنع إذاعة الحلقة، مبديا سعادته ببث هذه الأجزاء من الحلقة، رغم المسائلة القانونية التي ستقع عليه.

انشر عبر