شريط الأخبار

مصلحة السجون تجري حركة تنقلات واسعة لأسرى غزة

11:35 - 10 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت منظمة أنصار الأسرى اليوم أن حركة تنقلات واسعة تجريها مصلحة السجون الاسرائيلية لأسرى قطاع غزة في السجون.

وأكد الأسرى في سجون الاحتلال، لمنظمة أنصار الأسرى أن سلطات السجون عللت هذه التنقلات بهدف زيارات الأهل التي تم استئنافها الشهر الماضي بناء على الاتفاق الذي جرى بين الأسرى ومصلحة السجون الاسرائيلية في 14 ايار الماضي بعد اضراب الأسرى.

وأضاف الأسرى ان حالة استياء كبيرة في صفوفهم من جراء الاشتراطات والمعايير الاسرائيلية التي تواكب استئناف الزيارة بالرغم من حديث مديرية السجون على ان الأمر سيعود الى ما كان عليه قبل المنع وبعد انتهاء كافة أسرى غزة من الزيارة.

وقال الأسرى " اننا بحاجة الى استئناف برنامج الزيارة كما كانت سابقا ودفعة واحدة وزيادة عدد الزوار وبصحبة أطفال واحتياجاتنا في الملبس والكنتين ولمدة 45 دقيقة".

وطالبت أنصار الأسرى ، كافة الفعاليات الشعبية والرسمية لزيادة وتيرة الفعاليات التضامنية مع الأسرى وتحشيد الرأي العام المحلي والدولي لتصل الى المستوى المطلوب وتشكل عامل ضغط حقيقي عل الاحتلال من اجل تحسين ظروفهم وأوضاعهم.

وقد ناشدت أنصار الأسرى منظمة الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لوقف كافة الإجراءات التعسفية والمنافية لأبسط القيم الإنسانية والعمل على استئناف برنامج الزيارة بما يتوافق مع القوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

انشر عبر