شريط الأخبار

المجندات في الجيش الاسرائيلي مقاتلات في النهار ونادلات في الليل

03:41 - 10 حزيران / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية أن مجموعة من مجندات الجيش الاسرائيلي في احدى القواعد العسكرية فوجئت يوم اول امس، عندما طلب منهن المسؤول عن القاعدة بأنهن سيقمن في الليل بمهمة النادلات في حفل وداعي لأحد الضباط يحضره نحو 100 من ضباط الجيش سيُقام في كيبوتس "نير يتسحق".
ووسط ذهول المجندات من هذا الطلب وبسبب عدم قدرتهن على رفض الاوامر فقد صعدن الى سيارات الضباط في الساعة الرابعة بعد الظهر في الطريق الى الكيبوتس المذكور، حيث بدأن بترتيب الطاولات والطعام لمئة من الضباط الذين وصلوا في ساعة متأخرة للإحتفال بزميل لهم انهى خدمته.
وأضافت الصحيفة "بعد ترتيب الطاولات بدأت المجندات بتقديم الطعام للضباط، والذين كان من بينهم مجندات ذوات رتب ومسؤولات عنهن مباشرة، حيث قامت احدى المجندات بمخاطبة مسؤولتها انها تحس بالاهانة من هذا التصرف، أجابتها "انها ستكون تجربة بالنسبة لك".
ولدى سؤال مجندة اخرى لمسؤولتها عما إذا كانت قد دخلت الجيش لتقوم بدور النادلة ؟ اجابتها "ليس في الامر شيء غريب".
وذكرت الصحيفة أن الحفل استمر لغاية الواحدة بعد منتصف الليل، حيث تم الطلب من المجندات بعد ذلك تنظيف المكان من الاوساخ التي تركها الضباط وراءهم".
وفي صباح اليوم التالي نهضت المجندات في ساعات الفجر الاولى ليقمن بقيادة الجنود الى ميدان التدريب.
وقالت احدى المجندات "اننا لم نأتي الى هنا لكي نصبح نادلات للضباط، لقد تجندنا لكي نصبح قائدات للمركبات العسكرية".
وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن "الحديث يدور عن حادث منفرد، لوداع احد الضباط في ميدان التدريب، وعلى الجميع ان يأخذ نصيبه من حفل الوداع هذا ، بما في ذلك اللواتي قمن بتقديم الطعام للضباط"  

انشر عبر