خبر مركز أسرى فلسطين: الاحتلال لا يزال يختطف فى سجنونه ست أسيرات

الساعة 07:35 ص|10 أغسطس 2012

غزة

Add to Google

أفاد مركز "أسرى فلسطين للدراسات" بأن الاحتلال الإسرائيلى لا يزال يختطف فى سجونه 6 أسيرات فلسطينيات، بينهن طفلتين بعد إطلاقه اليوم سراح الأسيرة "ورود قاسم" من "الطيرة" بأراضى 48.

وأوضح رياض الأشقر المدير الإعلامى للمركز، أن الاحتلال أطلق سراح 3 أسيرات فى الأيام الأخيرة، فيما لايزال يحتجز 6 أسيرات أخريات بينهن طفلتين، وهما الأسيرة "هديل طلال أبو تركى" (17 سنة) من مدينة الخليل، والتى اتهمها الاحتلال بمحاولة طعن مجندة عند الحرم الإبراهيمى، وهى أسيرة محررة أمضت فى سجون الاحتلال 6 أشهر قبل عامين، ومدد الاحتلال اعتقالها لعدة أسابيع، والأسيرة "آلاء عيسى الجعبة" (17 سنة) وقد تعرضت قبل شهرين لمحاولة خنق من قبل إحدى المعتقلات الجنائيات فى سجن "هشارون".

وأشار الأشقر، إلى أن أسيرة واحدة من بين الأسيرات وهى أقدم الأسيرات وعميدتهن "لينا الجربونى" معتقلة قبل تنفيذ صفقة وفاء الأحرار، منذ 18 ابريل 2002، ومحكوم عليها بالسجن لمدة 17 عاما، وهى من الأراضى التى احتلت عام 1948، بينما بقية الأسيرات تم اعتقالهن بعد تنفيذ الصفقة والإفراج عن 33 أسيرة ضمن الصفقة على دفعتين.


وأوضح المركز الفلسطينى، أن الأسيرات يقبعن فى غرفتين بسجن "هشارون"، وأن منهن أسيرة واحدة محكومة وخمس موقوفات، منهن أسيرتان مريضتان يحتجن إلى العلاج وهن الأسيرة "لينا الجربونى" والأسيرة سلوى حسان، ورغم مرضهما إلا أن الإدارة لا تقدم لهما علاج مناسب، مما يفاقم من معاناتهما بشكل دائم.

وبحسب المركز، فإن الأسيرات يشتكين من ظروف قاسية جدا، وحرمان من حقوقهن وعدم مراعاة خصوصيتهن، ولا تزال إدارة السجون تمنع دخول الكتب وأغراض الأشغال اليدوية للأسيرات، عبر الأهل خلال الزيارة، وذلك بهدف التضييق على الأسيرات وزيادة معاناتهن المتفاقمة أصلا.