خبر هنية يجدد تأكيده بأنه لا علاقة لغزة بأحداث رفح

الساعة 08:51 م|09 أغسطس 2012

غزة

جدد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية تأكيده أنه لا علاقة لغزة بأحداث رفح من قريب أو بعيد وأن غزة بريئة كل البراءة من هذه العملية الجبانة وأن المستفيد الوحيد من هذه العملية هو الاحتلال.

 

وقال هنية إن سيناريو الجريمة وما سبقها من وقائع يؤكد تورط الاحتلال الإسرائيلي بطريقة أو بأخرى لتحقيق أهداف سياسية وأمنية وخلط الأوراق في سيناء وخلق متاعب للقيادة المصرية الجديدة وفرض حالة من التوتر على الحدود المصرية الفلسطينية وتخريب الجهود المشتركة لإنهاء الحصار.

 

وأشار خلال إفطار رمضاني مساء اليوم على شرف الأسرى المحررين والعائدين إلى أن الحكومة الفلسطينية على اتصال دائم مع القيادة المصرية بكل مستوياتها لمعرفة آخر التفاصيل التي وصلت لها التحقيقات.

 

وأضاف عدونا الوحيد هو الاحتلال ولن يكون تحرير فلسطين من خلال سفك الدماء المصرية، مؤكدا أن أمن مصر هو أمن غزة، وأمن غزة هو أمن مصر، وإذا كان هدف هذه الجريمة الجبانة هو إعادة حصار غزة فيجب أن يكون الرد هو رفع الحصار عن غزة.

 

ومن جهته عبر الداعية المصري الدكتور صلاح سلطان الذي يزور غزة عن سعادته بدخول قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة بذل الغالي والنفيس للعمل على فك قيد الأسرى، مشيرا إلى أن المفاوضات مع الاحتلال عقيمة ولا تحقق شيء، مشددا على أهمية المقاومة في مواجهة الاحتلال.