شريط الأخبار

كلية فلسطين التقنية تُكرم عامليها الحاصلين على مؤهلات علمية جديدة

12:24 - 09 تشرين أول / أغسطس 2012

دير البلح - فلسطين اليوم

كَرَمت كلية فلسطين التقنية بدير البلح وسط قطاع غزة العاملين الحاصلين على مؤهلات علمية جديدة.

جاء ذلك خلال حفل تكريمي نظمه قسم العلاقات العامة ولجنة العاملين بالكلية بحضور د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ود. هيثم عايش عميد الكلية  وأ. أيمن تنيرة النائب الأكاديمي  وأ. منصور الأيوبي نائب العميد  للتخطيط والتطوير وأ. غسان الدلو رئيس لجنة العاملين ود. نعيم المصري رئيس قسم العلاقات العامة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الكلية في دير البلح. 

وأكد د. أبو شقير على أن الوزارة تعمل على تسيهل سبل تطوير الكوادر الأكاديمية والإدارية من خلال توفير المنح وفرص الابتعاث مشدداً على حرص الوزارة ودعمها الكامل لتحقيق أهداف الكلية وتقديم كافة التسهيلات والخدمات وتذليل العقبات والمعيقات لتحقيق رسالتها ورؤيتها  مشيراً إلى أن الكلية مؤهلة لتصبح جامعة تقنية مع بداية عام 2015 .

وأشاد د. أبو شقير بالكلية وإداراتها وطواقمها المميزة وحرصهم على اكتساب المعرفة وتطوير ذاتهم ومواكبة العصر مهنئاً ومباركاً  للعاملين الحاصلين على مؤهلات جديدة وداعياً جميع العاملين إلى اكتساب المزيد من مناهل العلم والمعرفة والاستمرار والمداومة على تحصيل العلم والاستزادة منه ومتابعة أحدث التطورات في مجالاته المختلفة .

وشدد د. أبو شقير على  عظم الأمانة والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع ودور العاملين في تربية وتعليم الأجيال الصالحة وتشكيل وتكوين عقول الطلبة دعياً إلى العمل بروح التعاون والفريق الواحد .

واستعرض د. عايش أهم إنجازات وفعاليات الكلية وتتويجها مؤخراً بتنظيم مسابقة الروبوت السنوية الرابعة التي حصلت فيها الكلية على المركزين الأول والثاني واقتراح 6 تخصصات عملية جديدة للجهات المختصة لاعتمادها بالإضافة إلى حصول الكلية على مؤشرات ايجابية بالموافقة على مشروع خاص بالبنية التحتية يتعلق بالمباني والإنشاءات .

وبين د. هيثم عايش أن العاملين الذين كرموا حصلوا على المؤهلات العلمية خلال الثلاثة أعوام الماضية مشيراً إلى أن ستة من موظفي الكلية حصلوا على درجة الدكتوراه في حين الحاصلين على درجة الماجستير بلغ عددهم 22 موظف و 12 موظف حصلوا على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى ابتعاث العديد من العاملين إلى الخارج مشيراً إلى أن هذه الأرقام والأعداد تدل على حرص الكلية على تطوير الكوادر البشرية سواء الأكاديمية أو الإدارية داخل الكلية رغم المعيقات التي واجهتها عملية الابتعاث والسفر .

وأوضح د. نعيم المصري رئيس قسم العلاقات العامة أن تنظيم حفل  التكريم ومن ثم الإفطار الجماعي يأتي استشعاراً  بأهمية  تعزيز العلاقة وتوطيدها مع العاملين وزيادة المودة والمحبة والتآلف فيما  بينهم .

وفي نهاية الحفل وزعت شهادات ودروع التكريم على العاملين الحاصلين على مؤهلات علمية جديدة ومن ثم تناول طعام الإفطار الجماعي .

انشر عبر