شريط الأخبار

القنصل البريطاني: تدمير قرى في جنوب الخليل غير مقبول إطلاقا

11:11 - 08 تموز / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال القنصل البريطاني العام في القدس السير فينسنت فين، اليوم الأربعاء، إن 'تدمير اسرائيل قرى في جنوب الخليل غير مقبول إطلاقا من جانب الحكومة البريطانية'.

وأضاف خلال جولة قام بها وعدد من الدبلوماسيين والقناصل المعتمدين لدى السلطة الوطنية، وممثليّ الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وممثلي دول تجمع 'الابيسا' (الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا)، وعدد من ممثلي المؤسسات الدولية والحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان، برفقة رئيس حكومة رام الله سلام فياض، إلى قرى وخرب مهددة بالإزالة من قبل الاحتلال جنوب مدينة الخليل، أضاف: ذهبنا لنرى عن كثب معاناة الشعب الفلسطيني في هذه القرى، لافتا إلى أن ممثلي دول الاتحاد الأوروبي زاروا قرية سوسيا في الخليل، والتي بها ما يقارب 50 منزلا مهددا بالهدم من قبل سلطات الاحتلال.

وأوضح فين، أن فياض زار لندن في السابع والعشرين من الشهر الماضي واستقبله نائب رئيس الوزراء نيك كليج، وتحدثا بخصوص مشاكل جنوب الخليل، وكان هناك بيان صحفي في لندن، مفاده أن 'تدمير قرى في جنوب الخليل غير مقبول إطلاقا من جانب الحكومة البريطانية'.

وأشار إلى أن فياض التقى مع وزير التنمية البريطاني، ومع نائب وزير الخارجية، خلال نفس الزيارة، وتحدثوا حول نفس القضية.

وعقب زيارة جنوب الخليل، أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا أكد فيه أن الترحيل الإجباري لسكان قرى جنوب الخليل في مناطق 'ج' غير مسموح حسب القانون الدولي الإنساني، وحسب اتفاقية جنيف.

انشر عبر