شريط الأخبار

حمد: لن نسمح للجماعات المتطرفة بالوصول إلى غزة

05:55 - 08 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة، غازي حمد، إن حكومته لن تسمح للجماعات المتطرفة بالوصول إلى غزة، موضحا"سنستخدم كل الوسائل الممكنة والمشروعة، لوقفها والعمل ضدها، ولن تسمح لأي شخص بالتحرك اتجاه سيناء ومصر".

جاءت أقوال حمد خلال مشاركته في ندوة نظمها مركز الشرق الأوسط للدراسات بغزة اليوم الأربعاء، تحت عنوان "الفلتان الأمني في سيناء بين التقصير والتدبير"، مؤكداً خلالها على العلاقة التاريخية الوطيدة التي تربط فلسطين بمصر.

وأضاف، "ما جرى مخطط كبير، له أهداف سياسية وأمنية واضحة، تتمثل في قتل هذا العدد الكبير من الجنود المصريين، وتوجيه الأنظار وأصابع الاتهام نحو القطاع، إضافة إلى خلق حالة من الضعف وعدم الاستقرار سواء على صعيد مصر أو غزة".

وأكد أن "الحكومة بغزة تتواصل بشكل يومي مع المصريين، ولديها الاستعداد الكامل للتعامل والتنسيق معهم من أجل ضبط الحدود ومنع حدوث أي عمليات أخرى، كما طرحنا انتشار أفراد الأجهزة الامنية على الحدود، ومنع عمليات التسلل والخروج من هنا وهناك، وكذلك إغلاق الأنفاق".

وذكر حمد أن إغلاق معبر رفح كان لمجرد اجراءات أمنية، معرباً عن أمله في أن لا تطول بسبب الظروف، التي لا تسمح باستمرار إغلاقه، ولأهميته لقطاع غزة.

انشر عبر