شريط الأخبار

الاوقاف تنهي استعداداتها لاستقبال المعتكفين بالعشرة الأواخر في المسجد الاقصى

02:29 - 08 حزيران / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أنهت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس استعداداتها وهيّأت الظروف والأجواء لاستقبال الوافدين من المصلين والمعتكفين في العشرة الأواخر من شهر رمضان الفضيل برحاب المسجد الأقصى المبارك.

من جانبها، دعت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث الاهل في القدس والداخل المحتل عام 48 ومن يستطيع الوصول الى القدس من أهل الضفة الغربية الى تكثيف شدّ الرحال الى المسجد الاقصى واعتكاف العشر الأواخر من شهر رمضان في الاقصى المبارك، وإحيائه بالصلوات والدعاء وقيام الليل وقراءة القرآن ابتداءً من اليوم.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها اليوم، "أن الاعتكاف هدفه التقرب الى الله وطاعة له وطلباً للأجر والثواب، وكذلك لإرسال رسالة واضحة للاحتلال بأن الاقصى ليس وحيداً، وأن جموع المسلمين يفدون الاقصى بالغالي والنفيس، خاصة في ظل تصعيد الاحتلال لاعتداءاته وتدنسيه لحرمة المسجد الاقصى المبارك".

ودعت المؤسسة، في بيانها، من حرم من الأهل من الضفة الغربية او قطاع غزة من الوصول الى القدس والاقصى، الى الدعاء للمسجد الاقصى، وبتحريره من يد الاحتلال الغاشم، ودعت الامة الاسلامية كلها ان تدعو للأقصى، وان تكثف نشاطاتها نصرة للمسجد الاقصى، في ظل ما يتعرض له من جرائم من قبل الاحتلال.

وجاء في بيان المؤسسة: "ان التواجد والرباط الدائم والباكر في المسجد الاقصى هو الضمان الأكبر للتصدي لمخططات الاحتلال والدفاع عن حرمة الاقصى".

انشر عبر