شريط الأخبار

منظمات المجتمع المدني الفلسطيني تستنكر الجريمة البشعة التي وقعت في رفح المصرية

02:28 - 08 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استنكرت اكثر من مائة وعشرين منظمة أهلية فلسطينية اليوم الجريمة البشعة التي ارتكيتها مجموعه مسلحة في رفح المصرية واسفرت عن استشهاد 16 جنديا مصريا واصابة عدد اخر مطالبة بخطاب اعلامي يساهم في تطويق الازمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شبكة المنظمات الأهلية بمقرها اليوم للاعلان عن بيان منظمات المجتمع المدني الفلسطيني المجد لشهداء الجيش المصري والعار للقتلة والمجرمين والذي وقعت علية اكثر من 120 منظمة اهلية فلسطينية.

  وفي كلمته قال رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية محسن ابو رمضان أن هذا المؤتمر الصحفي المعلن من جاء ليؤكد موقف منظمات المجتمع المدني الفلسطيني على إدانة الجريمة البشعة والنكراء والجبانة والمشبوهة  التي حدثت بمدينة رفح المصرية والتي راح ضحيتها ستة عشر  شهيدا من ابطال الجيش المصري العظيم .

وقال اننا في شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان نؤكد على الحفاظ على  استرتيجية المكانة والعلاقة التي تربط  ما بين الشعبين المصري والفلسطيني .

 وشدد على ان الجهة الرئيسية المستفيدة من هذه الأحداث هو الاحتلال الإسرائيلي ونحمله المسؤولية وراء هذه الأحداث التي تهدف إلى نشوب الخلاف بين الشعبين الشقيقين .

وأكد أبو رمضان أن هذا الحادث يجب أن يدفع جميع العقلاء إلى خطاب مهني ومتزن يستطيع أن يهتم بكافة التفاصيل والأحداث الأخيرة مشيرا الى الجهود الفلسطينية جميعها في خدمة الأشقاء المصريين من أجل الحفاظ على الأمن الاستراتيجي والقومي المصري .

وأوضح أبو رمضان أنه آن الأوان على المستوى الفلسطيني لتحقيق المصالحة الوطنية بوصفها الخيار الأساسي في مواجهة الاحتلال والعدوان ومواجهة كافة الممارسات الإسرائيلية .

ومن جهته أكد مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني على أن هذه الجريمة التي وقعت واستهدفت ستة عشر جنديا خير أجناد الأرض تعتبر جريمة بشعة بكل المعايير وهي مدانة ونكراء، مشيراً أن هذا المؤتمر الصحفي يهدف إلى ادانه الجريمة البشعة التي حدثت في رفح المصرية مشددا على أن الشعب الفلسطيني برئ من هذه الأعمال البشعة تجاه الأشقاء  بمصر.

وطالب الصوراني الجميع بملاحقة ومساءلة كل من تورط بهذا العمل البشع أين ما كان والي أي جهة ينتمي مؤكدا ان العلاقة بين الشعبين لابد أن تكون أقوي بعد هذا الحدث البشع ويجب محاسبة كل من له يد في ارتكاب هذه الجريمة .

ومن جهته تلا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا البيان الذي وقعت علية اكثر من 120 منظمة اهلية فلسطينية اضافة الى شبكة المنظمات الاهلية التي تضم في عضويتها 130 منظمة اهلية فلسطينية واتحاد المراكز الثقافية الذي يضم في عضويته 52 منظمة اهلية.

انشر عبر