شريط الأخبار

خريشة: فياض لايملك قرار للحديث عن انتخابات أو غيرها

02:24 - 08 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

انتقد نائب رئيس المجلس التشريعي" د.حسن خريشة" تصريحات سلام فياض رئيس الحكومة في رام الله ، الذي يدعو خلالها إجراء انتخابات محلية وتشريعية لارئاسية.

وأكد خريشة في تصريح خاص لـ" وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن سلام فياض لايملك القرار بأن يتحدث في هذا الملف أو يفرض رأيه ، معتبرا ذلك محاولات استفزازية للشعب.

وأوضح أن الذي يحدد ويفرض مثل تلك الشؤون وما يتعلق بالانتخابات هو فقط المجلس التشريعي ، مشيرا إلى أن الاراضى الفلسطينية هي بحاجة لإجراء انتخابات حتى يتم تسيير الأوضاع بشكل قانوني .

كما أكد خريشة أن لا يمكن إجراء انتخابات في الضفة عدا غزة أو العكس ، إنما يجب أن تجرى في كافة الاراضى الفلسطينية ،  مشددا على أن الانتخابات مطلب اساسى عند المواطن الفلسطيني .

وكان رئيس الحكومة في رام الله دعا  إلى إجراء انتخابات تشريعية لا رئاسية، إذا ما استمر تعثر المصالحة وواصلت حركة حماس رفضها لإجراء الانتخابات في قطاع غزة.

وذكر خريشة طبيعة المطلوب فعله على ارض الواقع للخروج من الأزمة السياسية ، معتبرا الدعوة لإجراء انتخابات مهمة وحق للمواطن ، لكن تنفيذ ذلك يكون صعبا بسبب انتهاء مدة عمل المجلس التشريعي ، ولا يمكن إجراء انتخابات  دون تطبيق كامل للمصالحة الفلسطينية.

انشر عبر