شريط الأخبار

فجراً: 20 قتيلاً في هجوم حربي للطائرات المصرية على سيناء

09:27 - 08 حزيران / أغسطس 2012

سيناء - فلسطين اليوم

قتل مالايقل عن عشرين مسلحاً وأصيب عدد آخر في قصف نفذته طائرات حربية مصرية بعد هجمات على عدة مواقع أمنية في العريش ومناطق محيطة بعد يومين من الهجوم الذي راح ضحيته 15 جندياً وإصابة عدد آخر بجراح.

وقد أفادت مصادر أمنية وشهود عيان في شمال سيناء شرق مصر، أن قوات وطائرات مصرية قتلت أكثر من عشرين مسلحاً في سيناء خلال ساعات الليل وفجر الأربعاء، حيث تم قصف أماكن تجمع المسلحين في التومة القريبة من الشيخ زويد فيما تم تدمير 3 مركبات مدرعة كانت بحوزتهم.

وأضافت أن الجيش تلقى معلومات تفيد أن المتشددين موجودون في منطقة التومة ما دفع القوات إلى التوجه إلى المكان، فيما لا تزال العمليات العسكرية مستمرة في أنحاء متفرقة.

على الصعيد ذاته، أكد شهود عيان أن القصف طال جنوب مطار الجورة في المنطقة ما أدى إلى مقتل أكثر من عشرين مسلحاً وإصابة العشرات، فيما ذكروا أن ضابطاً وعدداً من المجندين أصيبوا في الاشتباكات التي جرت في هجمات على سبعة كمائن في العريش.

يأتي ذلك في إطار تعزيز التواجد الأمني المصري في أعقاب الهجوم على موقع الريسة، الذي تعرض للهجوم قبل يوم واحد، ونقاط عسكرية أخرى في المنطقة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما استدعى رداً شديداً من قوات الأمن والشرطة والجيش على هذه الهجمات التي ما تزال متواصلة حتى الآن.

انشر عبر