شريط الأخبار

"ابو مرزوق" ينتقد إتهامات بعض رموز ومواقع حركة ' فتح' لحماس

11:15 - 07 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال دكتور موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' انه  ليس من شرف الخصومة تجاوز الحدود بهذا الشكل ..

وأضاف لقد تم سؤالي  هذا اليوم  عن ما يتردد من  أن عناصر من اتباع  محمد دحلان سهلت للمهاجمين فعلتهم بارتكاب الجريمة  وقتل الجنود المصريين في رفح، فنفيت ذلك بشدة... وأضاف قائلا :"ولكنى أسمع اليوم عبر متحدثين وعبر  وسائل إعلام عدة  تنتمي إلى 'فتح' بالإيحاء أن 'حماس' وراء ما جرى في الماسورة وبأنها حاضنة  للمجموعات الإرهابية وأنها تتعامل معها بلين مما أدى إلى ما حدث، والجميع يعلم ان حماس عانت وتعاني من هذه الجماعات التكفيرية المتشددة  وعندما حسمت 'حماس' أمرها مع إحدى هذه المجموعات في رفح وجهت إليها سهام النقد في حينه من نفس مواقع ورموز 'فتح'  .

وأضاف قائلا:" ثم يقال أن 'حماس'  تقهر سكان قطاع غزة وأن سكان غزة ضد ما يجري وكأن'حماس' مع ما يجري' وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى' .

وبين أبو مرزوق هذه الإفتراءات تقابلها أكاذيب أخرى في بعض الصحف المصرية من أن هناك قذائف مدفعية أطلقت من غزة تساند القتلة منفذى الهجوم، ثم هروب بعض المنفذين عبر الأنفاق إلى غزة وقدوم بعضهم قبل ذلك، وحديث عن علاقات المجموعات التكفيرية  في سيناء بالمجموعات المتشددة في قطاع غزة وبالتالي علاقة غزة بما حدث  وكل هذا بتسرع  قبل معرفة الحقيقة كاملة وقبل إنتهاء التحقيقات فلا أسماء قد حددت ولا رواية رسمية  واحدة  لما حدث تم تبنيها ولا خلية مساندة تم إعتقالها .. وإذا عجزنا عن كل ذلك  حتى الآن فيجب ان يكون الحديث عن المستفيد مما حدث ومن المتضرر الأول مما حدث ومما يحدث.

انشر عبر