شريط الأخبار

أسير من طولكرم يفقد الرؤية بعينه اليسرى

04:25 - 07 حزيران / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين، كريم عجوة، بأن الأسير إياد محمود طالب نصار (30 عاما) من سكان طولكرم والمحكوم 33 عاما، يعاني من انعدام بالرؤية في العين اليسرى حيث لا يرى فيها نهائيا.

وقال المحامي عجوة، الذي زار الأسير نصار في سجن عسقلان، حسب بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، إن مشكلة العين بدأت معه منذ اعتقاله وهو مصاب بالرصاص على يد قوات الاحتلال في جميع أنحاء جسمه وأصيب بشظية في عينه اليسرى، قبل عشر سنوات، وكان يرى فيها بنسبة 70%، ولكن المماطلة الطويلة في العلاج أدت إلى فقدانه الرؤية فيها بشكل كامل.

وأوضح الأسير نصار أنه منذ أكثر من 5 أعوام وهو يطلب من إدارة السجون والأطباء إجراء عملية له لإزالة المياه الزرقاء في عينه ولكن دون أي فائدة، وطبيب مستشفى الرملة قال له لا يوجد أمل في علاج عينه.

وأشار إلى أنه كان يحصل على أدوية وهي عبارة عن قطرات لم تحسن الرؤية عنده، وأنه أصيب بالتهاب شديد بالعين أدى إلى آلام شديدة وتغيير لون العين.

وناشد الأسير نصار كافة الجهات الحقوقية والإنسانية التدخل لتوفير العلاج اللازم له وإجراء عملية جراحية لإزالة المياه الزرقاء من عينه، موضحا أن الوضع الصحي في السجون يزداد تدهورا بسبب المماطلات الطويلة في تقديم العلاجات وإجراء العمليات الجراحية للمرضى.

يذكر أن هناك عددا من الأسرى بدأوا يفقدون النظر في السجون بسبب عدم تقديم العلاج اللازم لهم ومنهم: رامي الديك من سلفيت، فقدان النظر بنسبة 90%، وأنس سلوم من بلاطة، عين اصطناعية، ومحمد غوادرة من جنين، ضعف في عينه بنسبة 50%، ومحمد براش من الأمعري، فقدان النظر بنسبة 90%، وأحمد النيص من بيت لحم، لا يرى في عينه اليمنى.

انشر عبر