شريط الأخبار

تأجيل جلسة محكمة الأسير الصفدي إلى يوم الخميس المقبل

09:42 - 07 حزيران / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أجلت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الجلسة المنعقدة بخصوص الأسير حسن الصفدي والمضرب عن الطعام منذ 21 حزيران إلى يوم الخميس المقبل، لحين حضور كافة شهود النيابة في قضيته.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الأسير الصفدي حضر إلى جلسة المحكمة مباشرة من مستشفى 'اساف هروفيه' بعد أن تم نقله يوم أمس إليها من 'عيادة سجن الرمله'، نتيجة تردي وضعه الصحي وأحضر على كرسي متحرك وبدا عليه الضعف والهزال.

وأشار إلى أن الجلسة خصصت لسماع شهادة الأسير صفدي حول تصريح مشفوع بالقسم أدلى به الأسير قدم للمحكمة في موعد سابق لدعم موقفه بإلغاء أمر تمديد اعتقاله الإداري الصادر بحقه يوم 29\6\2012 باعتباره منافيا للوعد الذي قطعته 'مصلحة السجون الإسرائيلية ' لخمسة من الأسرى الإداريين منهم الأسير الصفدي وذلك يوم 16 من أيار للعام الجاري.

ووصف بولس أجواء المحكمة بالمضطربة والساخنة، خاصة بعد أن افتتحت قاضية المحكمة الجلسة بوصف ساخر على شهادة الأسير حسن الصفدي وموقف الدفاع، متسائلة بسخرية 'منذ متى وهناك صلاحيات لضباط مصلحة السجون مهما كانت درجاتهم عاليه ليتعهدوا بالإفراج عن أسير كان، ألم يكن من الأجدر توفير وقت المحكمة وعدم إسماعها مثل هذه القصص'!.

انشر عبر