شريط الأخبار

مسلحو سيناء كانوا يرتدون أحزمة ناسفة

12:18 - 07 أيلول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جميع المسلحين الذين قتلوا أمس عند معبر كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية "كانوا يرتدون الأحزمة الناسفة".

ونقل عوفر جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو، عن الأخير القول: "يتضح مرارا وتكرارا أنه عندما يتعلق الأمر بأمن الإسرائيليين، فان دولة "إسرائيل" تستطيع أن تعتمد فقط على نفسها".
وشنَّ مسلحون مجهولون هجومًا واسعًا على نقطة حدودية مصرية قرب معبر كرم أبو سالم الواقع على الحدود بين مصر و"إسرائيل" ما أسفر عن مقتل 16 ضابطًا ومجندًا على الأقل وإصابة 7 آخرين، كما استولوا على مصفحتين، محاولين اختراق الحدود على الجانب "الإسرائيلي" الذي تصدى لهم.
وفي الوقت نفسه نشر الجيش "الإسرائيلي" مقطع فيديو يظهرعملية تدمير المدرعة المصرية التي استولى عليها المسلحون خلال الهجوم على الجنود المصريين.
ويظهر في الفيديو، ومدته 23 ثانية، مدرعة تسير على إحدى الطرق بينما تتبعها طائرة تطلق عليها قذيفة، فيما واصلت العربة سيرها لمسافة قصيرة قبل أن تتوقف.
من جانبه قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على "تويتر"،: "الجيش "الإسرائيلي" سيستمر متواجداً ومتأهباً بهذه المنطقة لصد أي عدوان على الإسرائيليين أو الجيش".

انشر عبر