شريط الأخبار

بسبب أحداث رفح.. بلاغ للنائب العام ضد مرسى ودعوى قضائية لإقالة طنطاوي

05:26 - 06 تموز / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

تقدم اليوم المنسق العام لائتلاف خريجى الحقوق والشريعة ببلاغ للنائب العام ضد الرئيس الدكتور محمد مرسى طالب بمحاكمته للتسبب فى أحداث رفح عن طريق إطلاق سراح جماعات الجهاد القتالية من السجون، فى نفس السياق أقام محامٍ دعوى قضائية تطالب بإقالة وزير الدفاع.

كان أحمد يحيى، منسق ائتلاف خريجى الحقوق والشريعة والقانون، تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، ضد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى يتهمه فيه بزعزعة الأمن القومي.

أرجعت سبب الاتهام لقيام مرسي بالإفراج عن مقاتلي جماعة الجهاد الإسلامية "الذين تشير أصابع الاتهام ضلوعهم فى الحادث على حد ما ذكر البلاغ".

وقال البلاغ رقم 2176 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، إن المشكو فى حقة قام باستخدام صلاحياته بالإفراج عن مقاتلى الجهاد الإسلامى مما كان له أكبر الأثر فى الأحداث الأخيرة فى معبر رفح والتى راح ضحيتها 16من ضباط وجنود القوات المسلحة بالإضافة إلى إصابة عدد كبير منهم، في الهجوم الذي شهدته سيناء مساء أمس، وطالب فى نهاية البلاغ بالتحقيق مع الدكتور محمد مرسى بتهمة زعزعة الأمن القومى وإحالته للمحاكمة.

كما أقام جمال صلاح إبراهيم (محامٍ) أول دعوى قضائية ظهر اليوم الإثنين أمام محكمة القضاءالإدارى يطالب فيها بإقالة وزير الدفاع المصرى من منصبه "نتيجة إهماله فى حماية الجنود على الحدود بين مصر وإسرائيل."

قالت الدعوى التى حملت (رقم 54387) لسنة 2012 إن مجموعة إرهابية لم يتم التعرف على هويتها حتى الآن قامت بقتل نحو 16 جنديًا وإصابة 7 آخرين من قوات حرس الحدود فى هجوم مسلح وصفته الدعوى بالغادر.

وحملت الدعوى المشير حسين طنطاوى، وزير الدفاع، المسؤلية وقالت إن المجلس العسكرى انشغل بالانتخابات وانشغلت أجهزت الأمن القومى المصرى بمشاهدة المسلسلات الرمضانية.

وتساءلت الدعوى: من سيحاسب المجلس العسكرى الآن على دماء الشهداء؟

انشر عبر