شريط الأخبار

إضراب شامل الأربعاء والخميس في الجامعات والكليات الحكومية‎

02:44 - 06 تشرين أول / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

دعا اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية إلى الإضراب، في تصعيد جديد للأسبوع الثاني، وذلك احتجاجا على ما أسماه تجاهل وزارة التعليم العالي لمطالبهم، وإغلاقها كل سبل الحوار.

وأعلن بيان للاتحاد، عن فعاليات نقابية تصعيدية، تشمل: الإضراب الشامل يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث الحضور للتوقيع والمغادرة. وهدد الاتحاد بالإعلان عن برنامج تصعيدي للأسبوع القادم، في حال عدم تجاوب الوزارة مع مطالب العاملين.

وقال البيان إن العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ماضون في فعالياتهم حتى تحقيق كافة مطالبهم، وإن الاتحاد حاول بكل الطرق والسبل فتح باب الحوار مع وزارة التعليم العالي، وإيجاد حلول مرضية ومنصفة، لكن دون جدوى.

وعبّر عن الاستياء من عدم استجابة وزارة التعليم العالي لمطلبهم، في حل قضاياهم العالقة منذ أكثر من ست سنوات، محملا الوزارة مسؤولية عدم الاستجابة لمطالب العاملين وانعكاسه على العملية التعليمية.

وذكّر الاتحاد بمجموعة من المطالب، والمتعلقة بصرف مكافآت 2011، وتنفيذ التعديلات المقترحة بتاريخ 30/5/2012 من قبل الاتحاد على (الكادر المقترح)، وصرف مستحقات الامتحان الشامل عن العام 2011.

كما أكد البيان وحدة النسيج الوطني بين شقي الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن الاتحاد يمثل كافة الجامعات والكليات الحكومية في الضفة وغزة، وحذر وتوعد بمحاسبة كل من يحاول أن يتحدث باسم العاملين في الجامعات والكليات الحكومية دون وجه قانوني.

انشر عبر