شريط الأخبار

عباس يدين الهجوم على حرس الحدود المصريين فى سيناء

02:19 - 06 حزيران / أغسطس 2012

أدان الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، اليوم الاثنين، الهجوم الذى أدى إلى مقتل 17 من حرس الحدود المصريين فى سيناء، واعتبره "جريمة" نفذتها "مجموعة إرهابية".

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، "إن أبو مازن والشعب الفلسطينى والقيادة الفلسطينية يدينون بأشد العبارات هذه الجريمة التى ارتكبت على يد مجموعة إرهابية آثمة ممن أعمى بصيرتهم التعصب"، لافتاً إلى أن "الرئيس عباس ومعه القيادة الفلسطينية، حيث يعربون عن استنكارهم واشمئزازهم من هذه المذبحة، ويؤكدون حرصهم الشديد على أمن وسلامة مصر وشعبها واحترام سيادتها، ووقوفهم الحازم وتضامنهم معها ومع شعبها الشقيق، وجيشها".

وتابع أن "الجريمة التى ارتكبتها فئة ضالة ضد جيش مصر، رغم فداحتها لن تزعزع عمق العلاقة الراسخة بين الشعبين الشقيقين، والقيادتين الفلسطينية والمصرية، ولن تطال من دور مصر القومى والوطنى الكبير فى الالتزام الدائم والتاريخى بدعم قضيتنا، وكفاح شعبنا فى نضاله العادل لنيل حقوقه الوطنية". وأضاف أن"هذه المجموعات الإرهابية أخذت على عاتقها مهمة العبث بأمن واستقرار ليس مصر وشعبها وجيشها فحسب، بل وبذات القدر بأمن وسلامة الشعب الفلسطينى، وخاصة فى قطاع غزة الذى لازال يرزح تحت وطأة الحصار الاسرائيلى الظالم، بالإضافة إلى ما تمثله هذه الجريمة من دعوة مباشرة لاستدعاء العدوان الاسرائيلى على شعبنا الصامد والصابر فى القطاع".

انشر عبر