شريط الأخبار

بعد اعتدائه على ضابط..طلب إضافة عامين على حكم الأسير الصعيدي

01:50 - 06 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن نيابة الاحتلال طلبت من المحكمة إضافة عامين على حكم الأسير عوض زكي الصعيدي، بتهمة اعتدائه على احد الضباط "الإسرائيليين" في سجن نفحة بداية شهر نيسان الماضي.

وأفاد الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، أن النيابة الإسرائيلية طلبت من المحكمة إضافة عامين فوق مدة اعتقال الأسير الصعيدي بتهمة مهاجمة احد ضباط مصلحة السجون.

وكان الصعيدي قد هاجم بتاريخ 5/4/2012 احد السجانين بآلة حادة، ردا على الاعتداء الذي تعرض له الأسيرين عباس السيد وجمال أبو الهيجا.

وأوضح البيتاوي أن "مجموعة من جنود النحشون الإسرائيليين قامت في أعقاب هذا الهجوم، بالاعتداء على الصعيدي بالضرب المبرح وبالعصي على كافة أنحاء جسمه، ثم أخذوه إلى إحدى الغرف الفارغة، وهناك استكملوا الاعتداء عليه بشكل متواصل لمدة ساعة".

وأشار إلى أن "الاحتلال عزل الصعيدي في سجن "اوهلي كيدار" ومن ثم نقل إلى عزل "رامون"، واصدر الاحتلال قرارا بعزله لمدة 6 شهور، كما حرم من الكانينتا وزيارة الأهل، بالإضافة إلى حرمانه من اقتناء الأدوات الكهربائية في زنزانته".

يذكر أن "الأسير الصعيدي (33 عاما) من مخيم النصيرات في قطاع غزة، كان قد اعتقل بتاريخ 12/2/2004 وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة مقاومة الاحتلال".

وكانت إدارة السجون الإسرائيلية قد أخرجت في أعقاب الإضراب الذي خاضته الحركة الأسيرة جميع الأسرى المعزولين من زنازين العزل الانفرادي، وأبقت على الأسيرين الصعيدي وضرار أبو سيسي.

انشر عبر