شريط الأخبار

في حال نشبت الحرب

مصدر :حزب الله سيطلق على إسرائيل الاف الصواريخ وايران 400 صاروخ شهاب‎

04:14 - 06 حزيران / أغسطس 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 قال مصدر امني إسرائيلي رفيع المستوى بان ما تخشاه اسرائيل هو ان يقوم حزب الله باطلاق عشرات الاف الصواريخ نحو اسرائيل لفترة طويلة , وذلك على ضوء النقاشات الامنية حول مهاجمة اسرائيل لايران التي اتضح خلالها بان الخطر الاكبر لا يتمثل في الرد الايراني بل بصواريخ حزب الله  وخاصة من عشرات الاف الصواريخ التي يمتلكها . 

 ووفقا لتقرير يديعوت فخلال النقاشات الامنية حول مهاجمة اسرائيل لايران  فالخطر الاكبر  على إسرائيل في حالة مهاجمة اسرائيل للمنشآت الذرية الايرانية هو عشرات الاف الصواريخ التي بيد حزب الله  فتلك الصواريخ اخطر من صواريخ ايران بعيدة المدى.

 فقد قالت مصادر سياسية خلال تلك النقاشات بان حزب الله يعتبر بمثابة ذراع ايران الاطول  لايران  وبدون شك فحزب الله لن يبقى مكتوف الأيدي لو هاجمت اسرائيل ايران وسيطلق عشرات الاف الصواريخ نحو اسرائيل  فتلك الصواريخ لن تصيب فقط كريات شمونا وحيفا فهذه المره حزب الله سيقصف مدن اخرى كبيرة داخل اسرائيل .

ووفقا للاعتقاد الاسرائيلي فحزب الله يمتلك صواريخ اخرى من نوع سكاد  يمكنها ضرب اي مدينة في اسرائيل وحجم تدميرها كبير جدا .

ووفقا لمصادر امنية اسرائيلية  فالجيش الاسرائيلي يمتلك بنك اهداف  كبير داخل لبنان  حيث بامكان سلاح الجو الاسرائيلي استهداف منصات اطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله  .

  وحسب المصادر فسلاح الجو الاسرائيلي سيستهدف في الحرب المقبلة  الصواريخ البعيدة المدى لتقليص الاضرار  قبل ان يطلق حزب الله تلك الصواريخ .

ورفض مسؤول اسرائيلي الرد عن سؤال ان كانت اسرائيل تعلم اماكن وجود صواريخ سكاد التي يمتلكها حزب الله  , وحبن سئل المسؤول لماذا لا تقوم اسرائيل بمهاجمة تلك الصواريخ كخطوة وقائية قبل الحرب  رد المسؤول قائلا :"لو استهدفنا تلك الصواريخ الان فهذا يعني بدء الحرب مع حزب الله والان نحن لا يمكننا فعل ذلك ".

 ووفقل للمصادر العسكرية فان لدى ايران حوالي 400 صاروخ بعيد المدى من نوع شهاب  ولو نشبت الحرب مع ايران فايران لن تطلق كل تلك الصواريخ نحو اسرائيل  مع ذلك اسرائيل تتوقع اطلاق صواريخ شهاب من ايران  .

وعلى ضوء ذلك إسرائيل تسلحت بمنظومة اعتراض الصواريخ البعيدة المدى من نوع حيتس وبمنظومات ردار متطوره  من الافضل في العالم  حيث يمكن لتلك الردارات رصد وكشف الصواريخ التي تطلق نحو  اسرائيل  ومكان تساقط الصواريخ داخل اسرائيل.

 والجدير ذكره فان الجبهة الداخلية الاسرائيلية تستعد منذ عامين  وتقوم بتدريبات مكثفة  في كل اسرائيل  لتأهيل الشعب الاسرائيلي للحرب  حيث تم اعداد المستشفيات وتحصينها  للعمل تحت اطلاق وابل من الصواريخ نحو اسرائيل.

  وقال مصدر إسرائيلي كل شيء منوط بتصرفات الشعب خلال الحرب ان وقعت  فنحن باستطاعتنا ان ننذر فيمكننا معرفة وجود اطلاق صواريخ قد اطلقت نحو اسرائيل  فمنظومات الانذار المبكر في كل اسرائيل وعبر ارسال رسائل انذار عبر الهواتف النقاله يمكنها منح الإسرائيليين المزيد من الوقت للفرار للملاجئ .

انشر عبر