شريط الأخبار

يديعوت: الجيش الإسرائيلي دمر مدرعة مصرية تسلل بها مسلحون عبر الحدود

11:29 - 05 كانون أول / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم


"هجوم مرتب ومتوافق على الحدود الإسرائيلية والمصرية".. بهذه الكلمات بدأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريرها عن تدمير الجيش الإسرائيلي لمدرعة مصرية اختطفها مسلحون، إثر الاشتباكات الدائرة على الحدود المصرية مع جماعات مسلحة، وتسللوا بها إلى الحدود الإسرائيلية.

ورجحت الصحيفة الإسرائيلية أن تكون الجماعات "الإرهابية" التي تنفذ الهجوم في الوقت الحالي، تنتمي لمجموعات سلفية جهادية، مشيرة إلى أنها نجحت في التسلل لإسرائيل من خلال معبر كرم أبو سالم، وتم تدمير مدرعة أخرى في المعبر نفسه، ولم تقع أي إصابات أو حالات وفاة بين الإسرائيليين حتى الآن خلال تلك الأحداث.

وأكدت الصحيفة على تحذير المجلس المحلي لـ "إشكول" بمطالبة الأهالي عدم الخروج من منازلهم، خوفا من أي عمليات اختطاف قد تقع ليلا. وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه لم يُخطف أي من أفراده حتى الآن، ولم يقع أي مصابين بقواته.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر أمنية بارزة في الجيش الإسرائيلي، قولها إن "ما يحدث هو خطير بشكل لا يمكن تقديره. هذا الأمر جاد وخطير جدا. يعتبر هذا هو الهجوم الأخطر على الإطلاق، ولو كان قدر له أن ينجح تنفيذه في إسرائيل، لسبب خسائر فادحة".

انشر عبر