شريط الأخبار

هاآرتس: إسرائيل تطلب من سكان مناطق الحدود البقاء فى منازلهم

11:04 - 05 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قامت قوات من الجيش الإسرائيلى بإطلاق الطلقات التحذيرية فى الهواء فى الجانب الفلسطينى المحتل، بعد الاشتباكات التى وقعت على الحدود مساء اليوم الأحد، حسبما ذكر موقع عرب 48، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى الحدود خوفا من استهدافها.

وقالت صحيفة هآارتس الإسرائيلية إن السلطات الإسرائيلية طلبت من السكان القاطنين فى المنطقة القريبة من حدود إسرائيل مع مصر وغزة البقاء فى منازلهم لأسباب أمنية.

كان ما يسمى بمكتب مكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن القومى الإسرائيلى أطلق تحذيرات لمواطنيه فى سيناء من مخطط "إرهابية" تستهدف السائحين الإسرائيليين، وشهدت منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية الفلسطينية عمليات قتل وهجوم متبادل.

وقام مسلحون مجهولون بشن هجوم على حاجز أمنى بمنطقة الماسورة عند مدخل مدينة رفح المصرية، واستولوا على مدرعة تابعة للجيش المصرى، وقاموا بقتل 15 ضابطا وجنديا، وشن هجوم على نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6، جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم.

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر فلسطينية فى غزة حديثها عن تبادل إطلاق النيران فى منطقة كرم أبو سالم من بينها قذائف من الجانب الإسرائيلى أسفرت عن إصابة فلسطينيين. وقامت الدبابات الإسرائيلية بالرد.

انشر عبر