شريط الأخبار

"اسرائيل":الأمر بسيناء "في منتهى الخطورة".. وتحذيراتنا كانت صحيحة

10:44 - 05 حزيران / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اهتمت وسائل الإعلام العبرية بالأنباء الواردة من سيناء الآن، بشأن استشهاد ما يقرب من 18عسكريًا مصريا واختطاف عربة مصفحة من قوات الجيش الموجودة هناك، وذلك على إثر تعرضهم لهجوم على يد عدد من المسلحين.

وأوضحت صحيفة معاريف، أن هذا الهجوم جاء عقب صدور بيان من هيئة "مكافحة الإرهاب" التابعة لمكتب رئيس الوزراء الصهيوني قبل يومين حذَّر فيه الإسرائيليين من خطورة السفر إلى سيناء في الوقت الحالي.

وجاء في البيان إنه وبناء على المعلومات المتوافرة لدى هذه الهيئة تبين أن المنظمات التي تعمل في قطاع غزة وجهات أخرى تواصل العمل دون هوادة من أجل تنفيذ هجمات مسلحة في هذه الأيام بالتحديد، خاصة عمليات اختطاف ضد عدد من السائحين الإسرائيليين في سيناء.

اللافت أن البيان طلب من جميع الإسرائيليين الموجودين في سيناء مغادرة هذه المنطقة حالا والعودة إلى "إسرائيل"، وطلب البيان من العائلات الإسرائيلية الموجودة في سيناء الاتصال بها وتبليغهم بتحذير السفر كليا.

من جانبه زعم موقع التليفزيون الإسرائيلي أن ما يحصل في سيناء يؤكد هشاشة الأوضاع الأمنية بها، مشيرًا إلى هشاشة الوضع الأمني في سيناء والتي دأب الجماعات المسلحة على القيام بعمليات عسكرية بها ولم تتوقف، وهو أمر وصفه التليفزيون بمنتهى الخطورة، خاصة وأن تاريخ قيام الجماعات المتشددة بعمليات في هذه المنطقة يعود إلى أيام الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

انشر عبر