شريط الأخبار

معاريف:مرسى يوافق على مشروع مصرى سعودى يضر بالشعاب المرجانية بالبحر الأحمر

08:54 - 05 كانون أول / أغسطس 2012

فلسطين اليوم - وكالات


قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية: إن الرئيس المصرى محمد مرسى قد اتفق مع نظيره السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز على تأسيس جسر يمكن من خلاله ربط البلدين، موضحة أن المشروع الذى يخطط له البلدان قد يتسبب فى إحداث أضرار كبيرة للشعاب المرجانية بالبحر الأحمر.
وأضافت الصحيفة أن كلاًّ من الدكتور مرسى والملك عبد الله قد ناقشا بعض التفاصيل الخاصة بالمشروع الشهر الماضى إبان زيارة الرئيس المصرى المملكة، فى إطار أولى زياراته الخارجية منذ توليه منصب الرئيس فى الأول من شهر يوليو الماضى، موضحة أن المشروع سوف يتكلف حوالى ثلاثة مليارات دولار، وسوف يربط بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومحافظة تبوك السعودية.
وأوضحت أن المشروع سوف يستغرق حوالى ثلاث سنوات، ويمتد لأكثر من 32 كيلومترًا، موضحًا أن المصريين يأملون أن يكون إنجاز مثل هذا المشروع بداية لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وكذلك تبادل الاستثمارات.
وأضافت أن المشروع يهدف كذلك إلى التقليل من حوادث العبارات، على غرار حادث غرق العبارة الشهيرة عام 2006 والذى أودى بحياة حوالى ألف شخص.
وقالت الصحيفة: إن عددًا من الجماعات البيئية قد أعربت عن رفضها المشروع باعتبار أنه سوف يلحق أضرارًا بيئية بشكل كبير للمنطقة البحرية، فى مكان يعد من أجمل المناطق فى العالم

انشر عبر