شريط الأخبار

جيروزاليم بوست: سلاح الجو الصهيوني يتسلم صواريخ "أرو 2" الإعتراضية

08:44 - 05 تموز / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت تقارير صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن سلاح الجو الصهيوني سوف يتسلم خلال الاسابيع القليلة المقبلة صواريخ اعتراضية جديدة ومطورة من طراز "أرو-2" في محاولة لتعزيز دفاعاتها في مواجهة ما وصفته بالتهديدات الإقليمية المتنامية.


وأوردت صحيفة "جيروزاليم بوست"، على موقعها الألكتروني أن هذه الصورايخ الجديدة والمطورة سوف تمكن "إسرائيل" من إعتراض الصورايخ الباليستية مثل "شهاب" و"سجيل" الإيرانيين و"سكود دي" السوري، حيث كانت الصحيفة قد كشفت في إبريل الماضي عن أنه تجرى عمليات تطوير على الصاروخ الإسرائيلي ضمن مشروع أطلق عليه "بلوك-4".


ويعتبر الصاروخ أرو-2 هو أفضل أنظمة الدفاع الصاروخي في "إسرائيل"، الذي يكمله نظام القبة الحديدية لإعتراض الصواريخ قصيرة المدى، وديفيد سيلنيجز، والذي هو قيد التطوير لاستخدامها ضد الصواريخ متوسطة المدى وصواريخ كروز.


وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه خلال الأشهر المقبلة تخطط وزارة الحرب الصهيونية لإجراء أول إختبار للصاروخ الإعتراضي من طراز "أرو-3"، وهو نظام جديد متطور من شأنه أن توفر لإسرائيل عدد من الفرص لاعتراض صواريخ العدو المحتملة.


وكان آخر اختبار على نظام أرو قد أجري في فبراير الماضي على الرغم من أنه لم يتضمن اعتراض اي شيء.حيث أطلقت طائرة إسرائيلية مقاتلة من نوع إف-15 صاروخ "بلو سبارو " أو " العصفور الأزرق ، والذي وضعته أنظمة رافائيل الىمتطورة لانتحال صفة الصواريخ الباليستية الإيرانية بعيدة المدى، وقد نجح رادار التعقب بالنظام في رصد وتعقب الصاروخ المعادي ولكن دون أن يتم استهدافه.

انشر عبر