شريط الأخبار

سكرتاريا الأطر الطلابية تطالب جامعة الأزهر بالتراجع عن قرارها برفع الرسوم الجامعية

03:42 - 05 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت سكرتاريا الأطر الطلابية في جامعات قطاع غزة جامعة الأزهر للتراجع الفوري عن مجموعة الخطوات والقرارات التي اتخذتها مؤخراً، والتي تتمثل في رفع سعر الرسوم الدراسية على الطلبة الجدد وفرض غرامات مالية على الطلبة المتأخرين في التسجيل وإلغاء تقسيط الرسوم.

واعتبرت السكرتاريا في بيان صادر عنها أن هذه القرارات تعسفية بحق الطلب، ومن شأنها أن تقف عائق أمام طالباتنا وطلابنا البواسل في استمرار الحياة التعليمية والاكاديمية.

ولفت منسق سكرتاريا الأطر الطلابية، وممثل جبهة العمل الطلابية التقدمية أحمد الطناني الى أن هناك سلسلة من الفعاليات التصعيدية التي ستطلقها الاطر في حالة عدم استجابة الجامعة.

وأشاد الطناني بموقف الجامعة الاسلامية بالتراجع عن قرارها رفع رسوم التسجيل في جامعتها، معبرا عن أمله في أن تحذو جامعتي الأزهر وبيرزيت حذو الجامعة الاسلامية، وتغلب مصلحة الطالب.

وفي السياق نفسه، أعلنت الأطر تضامنها الكامل مع مجلس اتحاد الطلبة والاطر الطلابية في جامعة بيرزيت في اعتصامهم المفتوح من أجل الغاء قرارات الجامعة المتعلقة برفع الرسوم، مؤكدين على وحدة الحركة الطلابية على امتداد جامعات الوطن وتغليبها للمصلحة الطلابية على المصالح الفئوية.

ودعت الأطر في بيانها ادارات الجامعات الى اطلاق الحريات الاكاديمية والغاءالقرارات القاضية بحظر الانشطة الطلابية داخل الجامعات.

انشر عبر