شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يختتم دورة في التحرير والإلقاء الإذاعي

01:18 - 05 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني أمس، دورة في التحرير والإلقاء الإذاعي بغزة بالتعاون مع شركة القدس للتنمية والتطوير، بمشاركة أكثر من 25 مشارك من خريجي وطلبة كليات الإعلام، وبواقع (20) ساعة تدريبية.

وأكد توفيق السيد سليم مسئول التجمع على أهمية الدورات التدريبية بالنسبة للصحفيين وخريجي الإعلام بشكل عام، لما يشهده هذا الميدان من تطورات متسارعة تتلاءم والانفجار المعلوماتي الكبير الذي تشهده الساحة الإعلامية.

وشدد السيد سليم على ضرورة أن يُلم الصحفي بكافة الفنون والمهارات ذات العلاقة بالعمل الإعلامي، مشيرا إلى أن التوجه في هذه المرحلة بدأ يسير باتجاه صناعة "الصحفي المتكامل" الذي بمقدوره إنتاج وتجهيز ونشر مادته الإعلامية بمفرده.

ودعا السيد سليم الخريجين إلى "زيادة الاطلاع والقراءة ومواكبة كافة التطورات والفنون التحريرية الحديثة التي تشهدها الساحة الإعلامية"، مؤكدا على أن "الجوانب النظرية التي يتلقاها الطالب في الجامعة مع أهميتها لا بد أن تقترن بالجوانب العملية، فالعمل الميداني من شأنه تفجير كافة الطاقات والإبداعات الكامنة لدى العاملين في المجال الإعلامي".

وتطرق إلى دور التجمع الإعلامي في تنمية القدرات والمواهب الإعلامية لدى الخريجين من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها، مشيرا إلى أن "المرحلة القادمة سوف تشهد باقة جديدة من الدورات التدريبية بالتعاون مع ثلة من المدربين الأكفاء".

وفي ختام كلمته توجه السيد سليم بالشكر لكافة الخريجين، متمنيا لهم مستقبلا مهنيا مميزا، من خلال الانحياز لقضايا شعبنا والانتماء للحقيقة وللمظلومين والمستضعفين.

بدوره شّدد محمد شلح مسئول لجنة التدريب والتطوير في شركة القدس، على أهمية التدريب وتطوير الفرد في شتى الميادين خصوصاً الإعلامية لمواكبة التطورات الحاصلة في وسائل الإعلام، مشيراً إلى أن لجنته أخذت على عاتقها تدريب وتطوير كل الراغبين بتنمية قدراتهم في مجالات مختلفة.

وأشار شلح إلى أن لجنة التطوير والتدريب بشركة القدس حققت إنجازات كبيرة في هذا المجال حيث قامت بتخريج عشرات الدورات المختلفة.

بدوره ثمن عطا الجزار نائب مسؤول الاتحاد الإسلامي في النقابات دور التجمع الإعلامي في تطوير قدرات الصحفيين والخريجين، مؤكدا على أهمية التدريب في كافة مجالات الحياة حيث تشهد كافة الميادين تطورات متلاحقة ومتسارعة تحتم على الجميع مواكبتها.

وأشار الجزار إلى أن الاتحاد الإسلامي في النقابات أخذ على عاتقه تبني سياسة تدريبية وتطويرية لرفع كفاءات النقابيين وصولا إلى حالة التميز والإبداع.

وفي ختام الحفل الختامي للدورة الذي نظم بمنتجع الهدى على شاطئ بحر غزة، تم توزيع الشهادات على الخريجين، الذين بدورهم عبروا عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة،مشيدين في ذات الوقت بقدرات وخبرة المدرب أكرم دلول منفذ الدورة.



انشر عبر