شريط الأخبار

بعد الارتفاع الجنوني ..الليمون المصري يغزو الأسواق الغزية

11:26 - 05 حزيران / أغسطس 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

تفاجئ المواطنون في الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك بانخفاض أسعار الليمون بسبب غزو الليمون المصري الأسواق الغزية بعدما تفاجئوا في بداية شهر رمضان بارتفاع جنوني كاد أن يختفي من البيوت وموائد الطعام.

انخفاض الأسعار جاء بعد شعور وزارة الزراعة بحكومة غزة بأن سعر الليمون في الأسواق لا يطاق وأن كميته محدودة جداً خاصة أننا في شهر ندرة إنتاج الليمون الفلسطيني وأن الكيلو وصل قبل أسبوع ل15 شيقل و14 شيقل الأمر الذي دفع الوزارة للبحث عن تفادي هذه الإشكالية وشح شراء الليمون.

فقد أكد مدير عام التسويق في وزارة الزراعة بغزة تحسين السقا، بأن وزارة الزراعة أدخلت من الجانب المصري والإسرائيلي 100 طن خلال الأسبوع الماضي ما نتج عنه انخفاض كبير في الأسعار ليصل إلى 4 شيقل.

وأوضح السقا في تصريح خاص ل"فلسطين اليوم الإخبارية"، بأن سبب ارتفاع الليمون بداية شهر رمضان يرجع إلى ندرته لأن إنتاج الليمون الفلسطيني يبدأ من 1/9 وحتى 1/6 وان شهر 6و7و8 يكون هناك أزمة في أسعار الليمون ما ينتج عنها الارتفاع الكبير.

وأشار، إلى أن تلك الأسباب دفعت الوزارة للبحث عن طريق لعلاج ارتفاع الأسعار باستيراد الليمون من الجانب المصري والإسرائيلي بأنواعه الممتازة، مؤكداً بأن الوزارة أدخلت ما يقارب 100 طن خلال الأسبوع ما نتج عنه انخفاض كبير في الأسعار.

وتابع قوله إذا استمرت الأزمة بعد عيد الفطر السعيد سوف نستمر في الاستيراد حتى بداية إنتاج المنتج الفلسطيني للحفاظ على المنتج الوطني.

وكان ارتفاع أسعار الليمون شهد طفرة كبيرة في بداية شهر رمضان المبارك بلغ حينها 13شيقل و15شيقل ما دفع المواطنين للابتعاد عن بسطات الليمون في الأسواق والاكتفاء بالتفرج دون الشراء.

انشر عبر