يتبقى 8 أسيرات في سجون الاحتلال

خبر الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسيرة إسلام البشيتى

الساعة 07:24 ص|05 أغسطس 2012

غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه من المقرر أن تطلق اليوم سلطات الاحتلال سراح الأسيرة إسلام حسن يحيى البشيتي 21 عام من مدينة الخليل ـ بعد قضاء فترة محكوميتها في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضح المركز بان الأسيرة البشيتى طالبة في جامعة  البوليتكنك بالخليل في السنة الأخيرة، وحافظة للقرآن الكريم  وكانت قد اختطفت اعتقلت فى 18/4/2012 بعد محاصرة منزلها الكائن في  بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل  ، وحكت عليها بالسجن لمدة 4 شهور فعلى ، و10 أشهر مع وقف التنفيذ ،لمدة 5 سنوات،  وغرامه مالية قدرها 2000 دولار ، وقد أمضت الأسيرة محكوميتها ومن المقرر أن يطلق سراحها اليوم على حاجز الظاهرية.

وأشار المركز إلى أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع خلال الأسابيع الأخيرة إلى 9 أسيرات بعد اعتقال أسيرتين جدد وهما الطفلة "هديل طلال أبو تركى" 17 عام، من الخليل وهى أسيرة محررة سبق وان اعتقلت في 2010 وأمضت 6 شهور في سون الاحتلال ، وكذلك الأسيرة "وفاء شماسنه ""عطية" 29 عاما وهى زوجة الأسير احمد عطية والتي اعتقلت من منزلها في قلقيلية بعد اعتقال زوجها بأسبوع وهى مريضة وتعاني من تضخم بالكبد وتضخم في الطحال ووضعها الصحي سيئ ، وهناك خطورة على حياتها.

وقال المركز انه بإطلاق سراح البشيتى يتبقى في سجون الاحتلال 8 أسيرات يعانين ظروف قاسية وصعبة في ظل إهمال واضح لقضيتهن حتى في وسائل الإعلام التي لا تأتى على ذكر الأسيرات إلا في فترات متباعدة ، وفى حال وقوع أحداث داخل السجن كالحدث الأخير عندما تعرضت الأسيرة "ألاء الجعبة "لمحاولة خنق من قبل إحدى السجينات الجنائيات.

وناشد المركز وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء أكثر على معاناة الأسيرات في السجون ،وإظهار مدى الانتهاكات اللواتي يتعرضن لها جراء ممارسات الاحتلال العدوانية ضدهن ، وخاصة على صعيد الإهمال الطبي ، وحجزهن بجانب السجينات الجنائيات مما يشكل خطورة على حياتهن .