شريط الأخبار

الاحتلال يوسع حدود مستوطنة 'دانيال' جنوب بيت لحم

09:52 - 05 حزيران / أغسطس 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حدود مستوطنة 'نفي دانيال' المقامة على أراضي مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في الخضر احمد صلاح ، بأن قوات قدمت الحاجز العسكري المقام على مدخل مستوطنة 'دانيال' لمسافة تصل إلى 400 متر إلى جانب بناء غرفة أمنية للمراقبة بجانبه.

وأوضح صلاح أن هذا الإجراء الاستيطاني التوسعي، سيتم من خلاله عزل ما مساحته من الأرض 300 دونم، لن يستطيع أصحابها الدخول إليها إلا من خلال الحصول على التصاريح الإسرائيلية الخاصة بذلك.

وأشار إلى أن منطقة راس دار صلاح المقامة عليها المستوطنة تعتبر أعلى قمة في محافظة بيت لحم، وقد شهدت في الفترة الأخيرة تصعيد واضح من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال تمثلت بتجريف الأرض ووضع اليد على مساحات شاسعة وكذلك ردم آبار لتجميع المياه لري المزروعات.

وقال: كل ذلك في إطار المخطط الاحتلالي الرامي إلى إقامة مشروع سياحي كبير في المنطقة ببناء فنادق سياحية ومنتزهات. وأمام هذه الهجمة المسعورة أصبح الأمر يتطلب من المؤسسات والهيئات الحقوقية التدخل فورا لإيقاف نهب وسرقة الأرض الفلسطينية، خاصة أن المزارع يحصد الآن تعبه وبدأ موسمه لقطف ثمار العنب، وإذا خسره تكبد الكثير من الخسائر .

انشر عبر