شريط الأخبار

مرسى: سننقل سكان العشوائيات لمساكن جديدة

11:49 - 04 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كد الرئيس د.محمد مرسي أن خطته فى الفترة القادمة تقوم علي نقل سكان العشوائيات المهددة للحياة الي مساكن جديدة، موضحا أن هناك نحو 40 منطقة عشوائية تحتاج إلى إجراءات سريعة.

وأشار مرسي خلال البرنامج اليومي، خلال رمضان، "الشعب يسأل والرئيس يجيب" على شبكة البرنامج العام إلى أن العشوائيات في مصر مقدره بنحو 400 منطقة عشوائية وهو ما يمثل نحو 40% من إجمالي سكان مصر يعيشون بها، لكن المهدد للحياة يقدر بنحو 40 فقط .
وأوضح الرئيس، أن هناك صندوقا خاصًا للعشوائيات، وهذا الصندوق به كثير من الأموال وسندعمه كي نقترب من المشكلات الخاصة للمواطنين، ونحاول البدء فى حل المشكلات خلال شهور .
وتابع: إن هناك نحو 600 ألف بناية مخالفة منذ ثورة 25 يناير وحتي الآن، ومؤسسة الرئاسة تعيد النظر في البناء علي الأراضي الزراعية المخالفة والاعتداء الغاشم علي المساحات الموجودة بالمدن والشوارع، مناشدا الشعب بالتوقف عن البناء المخالف مهما كانت الاسباب لزيادة رقعة الاراضي الزراعية.
وتوعد مرسي المخالفين للأمر بتطبيق القانون بكل حزم، مشددا علي أن تطبيق القانون لا يغضب أحدا منا، ولن نسمح بالعدوان علي حق المجتمع، وأن كلا من يبني مخالفا سيزال فضلا عن أن هناك مبانى قديمة تدرس الآن، وأن كل ما يتم بناؤه سوف يزال طبقا للقانون .



انشر عبر