شريط الأخبار

شاب مصري يخترع مولد للطاقة الكهربية يعمل على الجاذبية الأرضية

05:45 - 04 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نجح شاب مصري بابتكار مولد للطاقة الكهربية يعتمد في توليد الطاقة كلية على الجاذبية الأرضية ولا يحتاج لمواد بترولية أو مياه وقام بتسجيله في مكتب براءات الاختراع التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولجي.

والمبتكر هو رفعت همام الحاصل على بكالوريوس المعهد الفني للإلكترونيات والبالغ من العمر (38 عاما)، والجهاز عبارة عن آلة إلكترونية لتوليد الطاقة الكهربائية بدون استخدام مواد بترولية أو رياح أو مياه وفكرة عمله هي الأولى على مستوى العالم التي تستغل الجاذبية الأرضية بشكل عملي وعبقري باعتبارها مصدرا للطاقة لا ينفذ.

ويختلف الجهاز عن الحلول الأخرى التي تعتمد على زيادة قوة المجال المغناطيسي في حالة استخدام الكهرباء المتولدة ويمكن استخدام الجهاز في العديد من المجالات مثل تشغيل المصانع والمزارع والتجمعات السكنية والشقق والفيلات وتسيير السيارات، وكل ما يحتاج للطاقة الكهربية وفى حالة تطويره يمكن الاستغناء عن محطات توليد الطاقة الكهربائية ذات التكاليف الباهظة، وعدم استخدام المواد البترولية تماما، وتوليد طاقة كهربية نظيفة صديقة للبيئة .. والأكثر أهمية أنه يمكن ان يساهم إلى حد كبير في الاستغناء عن محطات الطاقة النووية وما تشكله من مخاطر كبيرة.

انشر عبر