شريط الأخبار

الإخوان يتهمون بكري وعكاشة بالتحريض على حرق مقارهم

05:43 - 04 تموز / أغسطس 2012

عكاشة وبكري
عكاشة وبكري

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد القيادي الاخواني المصري، علي خفاجي، في تصريح له على صفحة حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، على موقع "فيسبوك"، مطالبته النائب العام بالتحفظ على محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، والكاتب الصحافي مصطفى بكري، وتوفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، بدعوى تحريضهم على التظاهر ضد الإخوان وحرق مقرات الحزب.

وأكد خفاجي "أنه تم حرق مقرين للحزب في منطقتي الهرم وميت عقبة بالقاهرة، في توقيت واحد، وهو الساعة 4.30 فجرا، وهو ما يوضح أن هناك مخططًا لتنفيذ هذه الدعاوى، مطالباً النائب العام بالتحفظ على أصحاب الدعوات بحرق المقرات.

 وأشار إلى أن الجماعة لديها فيديوهات تؤكد دعوات أبو حامد وعكاشة وبكري على الفضائيات، وهو ما يعد تحريضاً صريحاً ضد جماعة الإخوان المسلمين.

 وكانت دعوات منسوبة إلى الناشط أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، قد طالبت بالخروج يوم 24 أغسطس/آب القادم للتظاهر ضد جماعة الاخوان المسلمين، بالإضافة إلى تصريحات بالدعوة والتحريض على حرق مقرات حزب الحرية والعدالة، إلا أن أبو حامد نفى تحريضه على حرق مقرات الإخوان، مشيراً إلى أن الجماعة تثير تلك الشائعات ضد معارضيها، وأنهم يحرقون مقار حزبهم بأنفسهم.

 وأكد أبو حامد "أن الدعوة للثورة على الإخوان ستكون أمام القصر يوم 24 و25 أغسطس/آب الحالي، ولن تكون في ميدان التحرير".

 ومن جانبه، أعلن ائتلاف ثوار مصر رفضه التام لتشكيل حكومة هشام قنديل، مؤكداً أنها لا تقوم على أي أسس أو معايير، ولا تقوم على الكفاءة، فلا هي تكنوقراط ولا هي ائتلافية ولا هي حكومة توافق وطني.

وأكد محمد عطية، منسق ائتلاف ثوارمصر لـ"العربية.نت" أنه"رغم اعتراض الائتلاف على الحكومة، فإننا في نفس الوقت نرفض الدعوات الصادرة بالتظاهر ضد الرئيس مرسي، كما أننا نرفض الدعوات لحرق مقرات حزب "الحرية والعدالة"، ولكننا ننصحه وننتقده نقدا بناء وسنعطيه الفرصة كاملة".

انشر عبر