شريط الأخبار

مظاهرة في نابلس ضد حكومة رام الله ورفع الضرائب

05:33 - 04 تموز / أغسطس 2012

نابلس - فلسطين اليوم

تظاهر اليوم السبت، في مدينة نابلس أعضاء وأنصار حزب الشعب وجمعية الإغاثة الزراعية وجمعية تنمية الشباب الفلسطيني وشبيبة حزب الشعب ضد سياسات الحكومة الاقتصادية والاجتماعية.

واتهم المتظاهرون الحكومة بأنها أطلقت بقرارها رفع ضريبة القيمة المضافة موجة جديدة من الغلاء ستطال كل السلع، وكان الشعار الرئيسي للتظاهرة (لا لرفع ضريبة القيمة المضافة .. نعم لخفض الضريبة على السلع الرئيسية).

وانطلق المتظاهرون من مقر الحزب إلى دوار الشهداء مركز المدينة مرورا بالأسواق التجارية وقرعوا الطناجر وهتفوا بشعارات تندد بسياسات الحكومة الاقتصادية الاجتماعية التي اعتبروها غير عادلة وتمس بمعظم شرائح المجتمع، وخصوصا الفقراء والعمال والمزارعين ومحدودي الدخل من الموظفين المدنيين والعسكريين وتزيدهم فقرا ولا تسهم في تعزيز الصمود..

وتوقف المتظاهرون في مواقع عدة داخل المركز التجاري في المدينة وانضم إليهم حشد إضافي من الجماهير الذين ابدوا تأييدهم لمطالب المتظاهرين واعتبروا أن الحكومة برفعها لضريبة القيمة المضافة تكون هي من يطلق العنان لغول الغلاء كي ينهب ما تبقى في جيوب المواطنين وقد حمل المتظاهرون اللافتات التي تحمل صورا كاريكاتيرية تشير إلى الاستياء الشعبي من سياسات الحكومة.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب خالد منصور إن التظاهرة هي شارة البدء لحملة ستتوسع ضد سياسات الحكومة الاقتصادية والاجتماعية وضد الغلاء وضد قرار الحكومة رفع ضريبة القيمة المضافة.

من ناحيته قال عصام العاروري رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية أن الإغاثة تعتبر النضال من أجل تحسين ظروف حياة المواطنين وحماية حقهم بالعيش الكريم هو من صلب عملها فهي مؤسسة أهلية تنموية ذات طابع جماهيري وبعد وطني.

 

انشر عبر