شريط الأخبار

اليابان تبخر حلم الفراعنة وتقصيها من أولمياد لندن

04:30 - 04 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بخرت اليابان حلم مصر في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في لندن بعدما سحقتها 3-صفر اليوم السبت على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر وبلغت نصف النهائي.

وسجل كينسوكي ناغاي (14) ومايا يوشيدا (78) ويوكي اوتسو (83) الأهداف.

وتلتقي اليابان في نصف النهائي مع المكسيك أو السنغال اللتين تلتقيان لاحقا على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وكان الفراعنة يسعون إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في مشاركاتهم العشر في الاولمبياد بعد عامي 1928 في امستردام و1964 في طوكيو عندما حلوا في المركز الرابع فيهما معا، بيد أنهم قدموا أسوأ مباراة لهم في الدورة الحالية وخرجوا خائبين بهزيمة مذلة كادت تكون أكبر بالنظر إلى الفرص التي سنحت لليابان واهدرها مهاجموها خصوصا في الشوط الثاني الذي لعبه الفراعنة بعشرة لاعبين اثر طرد قطب دفاعهم سمير سعد في الدقيقة 41 حيث اضطر مدربها هاني رمزي إلى التضحية بلاعب وسط الأهلي احمد شهاب الدين لإشراك المدافع محمود علاء الدين.

وكان المنتخب الياباني صاحب الأفضلية في بداية المباراة وبحث عن التسجيل المبكر فيما تراجع الفراعنة إلى الدفاع ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة دون ان يحصلوا الى اي منها طيلة الدقائق العشرين الأولى. وأثمرت أفضلية اليابان هدف السبق اثر خطأ دفاعي، وحاولت مصر إدراك التعادل دون جدوى لان ممثلي أسيا أغلقوا جميع المنافذ.

وحاولت مصر تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أنها اصطدمت بدفاع قوي هو الأقوى حتى الآن في البطولة حيث لم يدخل مرماه اي هدف. بل الأكثر من ذلك ان شباك الفراعنة اهتزت في مناسبتين عبر يوشيدا واوتسو.

 

مثل مصر: احمد الشناوي- احمد فتحي واحمد حجازي سمير سعد وإسلام رمضان- احمد شهاب الدين (محمود علاء الدين) وحسام حسن ومحمد أبو تريكة ومحمد النيني- محمد صلاح (عمر جابر) وعماد متعب (مروان محسن).

مثل اليابان: سويتشي غوندا- يوهي توكوناغا ومايا يوشيدا وهيروكي ساكاي ودايسوكي سوزوكي- تاكاهيرو اوغيهارا وكيغو هيغاشي (غوتوكو ساكاي) وهوتارو ياماغوتشي وهيروشي كيوتاكي (تاكاشي اوسامي)- يوكي اوتسو وكينسوكي ناغا (مانابو سايتو).

انشر عبر