شريط الأخبار

مطالبة بوقف العمل

الحرارة في الكويت تصل "57" درجة مئوية

08:42 - 03 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالب الاتحاد العام لعمال الكويت، الحكومة بإعلان وقف الأعمال خلال الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة، عن خمسين درجة مئوية، واعتبارها أيام راحة رسمية مدفوعة الأجر، أسوة ببعض دول المنطقة، وتشديد الرقابة على منع العمل في الأماكن المكشوفة خلال فترة القيظ الشديد من النهار.
وبالرغم من ذلك فإن العمل مستمر في درجات حرارة تصل إلى "57" درجة، كما تم تسجيلها في الساعة الثانية عشرة والنصف، من ظهر الأربعاء الماضي، عند الحقول الشمالية، وانخفضت درجة واحدة في مناطق أخرى مسجلة "56" درجة.
وكان رئيس الاتحاد فايز المطيرى، صرح أن الأرصاد الجوية تتوقع موجة من الحر الشديد، تجتاح المنطقة كلها، ترتفع خلالها الحرارة إلى درجات غير مسبوقة، وبدأت هذه الموجة بإظهار آثارها الثقيلة بالفعل على العديد من بلدان المنطقة كالمملكة العربية السعودية والعراق، ووصلت أطرافها إلى الكويت.
وطالب الحكومة بضرورة تفعيل القوانين والإجراءات المتبعة في مثل هذه الأحوال، لاسيما أن فترة الصيام تتجاوز خمس عشرة ساعة في اليوم، وطالب بدفع مكافآت مالية للعاملين بالطوارئ التي تحتاج لتأمينها "24" ساعة في اليوم وخاصة طوارئ الأعمال الشاقة والخطيرة كالكهرباء والماء والأشغال العامة وغيرها.
وتشهد الكويت صيفًا ساخنًا بدرجات حرارة غير مسبوقة أدت إلى تحميل شبكة الكهرباء فوق طاقتها، مما يؤدى إلى حدوث انقطاعات للتيار الكهربائى على فترات متفاوتة، حيث بلغت أعلى الأحمال "11" ألفًا و"610" ميجاوات وتعد الكويت من أعلى معدلات استهلاك الكهرباء في العالم.

انشر عبر