شريط الأخبار

لحل الأزمة

مرسي يطالب المصريين بفصل الكهرباء ساعة في الصباح واخرى في المساء

08:11 - 03 تشرين أول / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

دعا الرئيس المصري محمد مرسي المواطنين المصريين ، اليوم الجمعة ، إلى المشاركة في حل أزمة الكهرباء عبر فصل التيار الكهربائي عن منازلهم ساعة صباحا وساعة مساء ، مؤكدا إنه يفعل ذلك في منزله، حيث يستغني عن الكهرباء ساعة صباحا ومساء ليشارك في تخفيف الأحمال.

وقال مرسي خلال كلمته في المؤتمر الموسع الذي عقده مع القيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة الأقصر عصر اليوم الجمعة، إن ثورة (يناير) لم تكن ثورة جياع بل ثورة رجال وأبطال ، وإنه لا يوجد بيت واحد في مصر لم يشارك أحد أبنائه في الثورة ، مطالبا المصريين بالتحلي بالصبر.

وطالب مرسي باستمرار الثورة ولكن بالفعل والعمل ، وقال إنه يسعى بكل قوة لأن تحقق الثورة أهدافها ، كما يسعى جاهدا لإحداث تحول ديمقراطي حقيقي وتداول ديمقراطي للسلطة ، مشيرا إلى أنه يستعين بالصبر لحين تحول مصر من مفهوم الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية.

وقدم مرسي العزاء لأهل دهشور ، وقال إن أحداث دهشور لم يكن لها أى أساس ديني ، ولا تعبر عن طبيعة أهل دهشور مسلمين ومسيحيين ، داعيا الجميع إلى الوحدة لأن مصر نسيج واحد لا فرق فيها بين مسلم ومسيحي.

وتعهد مرسي بإنشاء جامعة للأقصر والعمل على حل مشاكل القطاع السياحي ، كما طمأن السياح ودعاهم لزيارة مصر ، وذلك خلال تفقده لمعبدي الأقصر والكرنك في إطار الزيارة التي قام بها للمحافظة اليوم الجمعة.

انشر عبر