خبر سفير بريطانيا:« صورة »إسرائيل" في العالم آخذة بالانهيار

الساعة 12:46 م|03 أغسطس 2012

وكالات

حذر السفير البريطاني في "إسرائيل" "متيف جولد" صباح اليوم الجمعة، من أن الصورة الحسنة التي تحاول "إسرائيل" رسمها للعالم آخذة في الانهيار، في ظل الممارسات التعسفية التي تقوم بها بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، واستمرارها في منهج البناء الغير قانوني على الأراضي التي يمتلكها مواطنون فلسطينيون بالضفة الغربية.

ونقل موقع القناة العاشرة عن "جولد" قوله:" على كل شخص تهمة مكانة إسرائيل في العالم أن يقلق من انخفاض مستوى التأييد لها في العالم، وأنا أرى أن هذا الأمر آخذ في الاتساع، والحديث هنا لا يدور عن أشخاص عاديين بل نواب برلمانيين وشخصيات مهمة حول العالم".

وأضاف:" إن إسرائيل تستثمر موارد كبيرة في الناحية الإعلامية، ولكن الناس بالرغم من أنهم ليسو خبراء فهم أيضاً ليسو أغبياء،فهم يشاهدون يومياً القرارات حول البناء الجديد في المستوطنات، ويقرؤون القصص حول ما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وفي سياق متصل تطرق "جولد" إلى الخلافات الإسرائيلية مع شبكة البريطانية "BBC" قائلاً:"شبكة "BBC" فتحت صفحة خاصة لكل الدول المشاركة في الألعاب الأولمبية، وتم ذكر عاصمة كل دولة في الصفحة الخاصة بها إلا إسرائيل، ولم ينته هذا الأمر لهذا الحد فقد وضعت صورة جندي يشتبك مع شاب فلسطيني داخل صفحة "إسرائيل".