شريط الأخبار

بالفيديو .. غرق شابين سعوديين في سد جازان

06:50 - 02 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة سبق الالكترونية السعودية مقطع فيديو يكشف لحظات غرق شابين سعوديين جرفتهما سيول وادي جازان مساء الثلاثاء، وعُثر على جثتيهما أمس الأربعاء بالقرب من بحيرة سد وادي جازان على بُعد ١٥ كيلومتراً من موقع غرقهما.

ويظهر في مقطع الفيديو فشل محاولات الشابين في الصمود أمام قوة السيول، حيث لوحظ تماسك الاثنين بالأيدي قبل أن يسقط أحدهما ويلحق به الآخر، في مشهد مؤثر أثار مشاعر المتجمهرين، الذين وجهوا نصائح للشابين قبل غرقهما، بالتماسك والتشهّد.

من جهتهم تذمّر شهود عيان من عدم التدخل السريع لإنقاذ الشابين، وقال فرحان جابر إن الشابين مكثا في الموقع أكثر من 15 دقيقة، وكان بالإمكان رمي الحبال لهما من أعلى الجسر.

وأضاف قائلاً: "الشابان غرقا على مرأى من فرقة الدفاع المدني التي اكتفت بمنع المتجمهرين من الدخول للوادي وإنقاذ الشابين".

وتحدث الدكتور عماد علوان -قريب أحد الغريقين- قائلاً "ماحدث قضاء الله وقدره، ولكن اتضح لنا تقصير فرق الدفاع المدني، التي لم تتدخل سريعاً، كما أن الفرقة الموجودة بالموقع لم تتابع الغريقين رحمهما الله، وعندما جرفهما السيل عادت الفرقة للمركز".

وأضاف: "راجعنا الدفاع المدني فوجدنا الفرق تتناول الإفطار، وبعد رجاء وصلت الطائرة بعد عدة ساعات، وكانت تحلق على مسافات بعيدة، لا جدوى منها في البحث".

وأضاف: "في الصباح نحن من عثر على الجثث بمشاركة فرق الدفاع المدني، حيث قطعنا مسافات طويلة في البحث، أما الطائرة فلم تصل إلا لاحقاً بعد العثور على الجثث، متسائلاً عن أسباب عدم توفر طائرة في منطقة جازان وضرورة توفرها لمثل هذه الحالات مستقبلاً لا سمح الله".

وبين علوان أن المتوفين أحدهما طالب في إحدى الجامعات المصرية، وكان قد وصل المنطقة قبل يوم واحد من الحادثة، فيما كان زميله قد عقد قرانه مطلع شهر رمضان المبارك، وكان من المقرر زواجه في الرابع من شوال المقبل.

وأكد علوان أن الصلاة على المتوفين ستتم مساء اليوم، سائلاً المولى عزَّ وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته.

وكان الدفاع المدني بمنطقة جازان كشف عن استمرار عمليات البحث عن الشابين لأكثر من 12 ساعة متواصلة بمشاركة 60 ضابطاً وفرداً وعشرات الآليات وطيران الأمن.

انشر عبر