شريط الأخبار

المصادقة على خطة توسيع مساحة مستوطنة "بيت إيل" في القدس

04:25 - 02 تشرين أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

صادق قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي على خطة توسيع مساحة مستوطنة "بيت إيل" في القدس, ومن المتوقع أن يتم بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الأراضي التي ستضاف إلى المستوطنة.

وأشار موقع القناة السابعة إلى أن المصادقة تمت في إطار الاتفاقيات التي أبرمت مع المستوطنين لإخلاء حي هؤلبناة الاستيطاني العشوائي دون عنف.

ومن بين المناطق التي سيتم ضمها للمستوطنة موقع قاعدة حرس الحدود ومكن المفترض أن يتم بناء العدد الأكبر من الوحدات الاستيطانية على أراضيها, وفق الاتفاق بين الحكومة وسكان المستوطنة.

وقال المتحد باسم الجيش إنه وفقا لتوجيهات من المستوى السياسي وقع قائد المنطقة الوسطى على نقل العديد من الأماكن إلى إدارة المجلس المحلي في مستوطنة بيت إيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقيات التي أبرمت بهذا الموضوع هي التي جعلت الإخلاء يتم بشكل هادئ في الحي الاستيطاني, علما أن الحكومة الإسرائيلية وعدت ببناء 300 وحدة استيطانية بدلا من الـ30 التي تم إخلائها.

من جانبها قالت منظمة السلام الآن إن هذا الأمر يشكل سابقة خطيرة وهو بمثابة منح جائزة للخارجين عن القانون, كما اتهمت الحكومة بالعمل مرة أخرى في خدمة المستوطنين المتطرفين وتحويل مناطق عسكرية إلى مستوطنات, وهو قرار مخالف للقانون الدولي وسيلحق ضررا بإسرائيل في المحافل الدولية.

انشر عبر