شريط الأخبار

شاحنات إسرائيلية تنقل ' كرافانات' إلى موقع قريب من بلدة سنجل شمال رام الله

12:07 - 02 تموز / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

تقوم شاحنات إسرائيلية منذ صباح اليوم الخميس، بنقل بيوت متنقلة ' كرافانات'  إلى موقع قريب من بلدة سنجل شمال رام الله بالضفة المحتلة

وقال رئيس بلدية سنجل أيوب سويد في تصريح صحفي، أن حركة نشطة ملحوظة منذ أشهر للبناء في موقع قريب من القرية وعلى أراضي تابعة للمواطنين تم مصادرتها عام 2001 تحت ذريعة أنها تستخدم لأغراض عسكرية، حسب قرار إسرائيلي تم إبلاغ البلدية بشأنه ويتم تجديد القرار كل عام.

وأوضح 'في الأشهر الست الأخيرة لاحظنا حركة للجرافات والآليات الثقليه تقوم بإعداد مساحات وتهيئتها لوضع بيوت متنقلة في المنطقة'، منوها إلى أن المستوطنين يعتدون بشكل شبه يومي على المواطنين وممتلكاتهم، وخاصة سرقة المحاصيل الزراعية أو تخريبها في أراضي تصل مساحتها إلى 1000 دونم.

وأضاف سويد، 'بالأمس كانت هناك محاولة لإحراق مركبة محملة بالأدوات الكهربائية من قبل مستوطنين 'جفعات هرائيل' المقامة على أراضي البلدة، حيث وضعوا كميات من البنزين تحت عجلاتها، كما خطوا شعارات على جدران بعض المنازل تشير إلى الانتقام من الفلسطينيين والإساءة للرسول الكريم'.

وأوضح أن بلدة سنجل محاطة بأربع مستوطنات إضافة إلى العديد من النقاط العسكرية، إضافة إلى أن نحو 70 بالمائة من أراضي سنجل إما صودرت أو مهددة بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين .

انشر عبر