شريط الأخبار

مصر تبلغ ربع نهائي كرة القدم في أولمبياد لندن

08:42 - 01 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

تأهل منتخب مصر الأولمبي لدور الثمانية في مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية، بفوزه الكبير والمستحق، اليوم الأربعاء، على منتخب بيلاروسيا بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى على ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأولمبي المصري لـ4 نقاط محتلا المركز الثاني خلف البرازيل ليصعدا معا لدور الثمانية للمجموعة الثالثة، وسيلعب منتخب مصر في دوري الثمانية إما مع منتخب اليابان أو منتخب هندوراس أو المغرب.

ويشارك في الدورة منتخبين عربيين آخرين هما الإمارات التي ودعت البطولة مبكرا بهزيمتين، ومنتخب المغرب الذي في جعبته نقطة واحدة من تعادل مع هندوراس، وهو بحاجة إلى معجزة في لقاء الليلة أمام إسبانيا لبلوغ دور الثمانية شرط هزيمة هندوراس أمام اليابان.

وشهد الشوط الأول منذ الدقيقة الأولى سيطرة مطلقة للاعبي مصر على أجواء الشوط في محاولة لخطف هدف مبكر، ولاحت لهم العديد من الفرص لافتتاح التسجيل إلا أن قوة دفاع بيلاروسيا وتسرع مهاجميه حرمه من التسجيل خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 56 تسجيل مصر هدف السبق الأول بعد كرة  طولية متقنة من المتألق محمد أبو تريكة وصلت إلى هداف مصر محمد صلاح الذي سيطر على الكرة وسددها قوية بيسراه على يمين الحارس البيلاروسي، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في البطولة متصدرا ترتيب الهدافين.

وواصل المصريون سيطرتهم على أجواء اللقاء في محاولة لتسجيل هدف ثاني وهذا ما كان في الدقيقة 73 من تمريرة الخبير أبو تريكة الذي أوصل الكرة إلى البديل إسلام رمضان الذي عكس الكرة مقشرة إلى مروان محسن الذي سددها بسهولة من مسافة قريبة في الشباك.

واختتم النجم أبو تريكة مهرجان أهداف مصر في الدقيقة 79 بإحرازه الهدف الثالث بعد كرة عرضية من عمر جابر تجاوزت الحارس ووصلت إلى أبو تريكة الذي أكملها بسهولة في الشباك، وقبل دقائق من نهاية اللقاء سجل فورناكوف هدف الشرف الوحيد لبيلاروسيا، لينتهي اللقاء بفوز مصر بثلاثة أهداف لهدف.

انشر عبر