شريط الأخبار

الاحتلال منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 50 مرة الشهر الماضي

01:43 - 01 حزيران / أغسطس 2012

الخليل - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف 50 مرة خلال شهر تموز المنصرم.

وقالت الوزارة، في تقرير لها، إنه يتم منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف 'بحجة إزعاج المستوطنين الذين يتواجدون في القسم المستولى عليه من الحرم، متجاهلين جميع القوانين والأنظمة والشرائع الدولية، التي تؤمّن بدورها حرية العبادة والوصول إلى الأماكن الدينية بأمن وأمان'.

وذكرت أن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين ولمنعهم من أداء صلواتهم بالحرم الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه.

واستنكر مدير أوقاف الخليل الحاج زيد الجعبري في تصريح صحفي، هذه الإجراءات التعسفية التي تطال بيوت العبادة، واعتبرها تعديا على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية، مؤكدا تعمد الاحتلال لهذه السياسة المبرمجة، بهدف إحكام السيطرة والتحكم بكل أركان الحرم من أذان وترميمات، وقال رغم ممارسات الاحتلال واعتداءاتهم المتواصلة إلا أن أعداد المصلين والسياح تتضاعف صوب الحرم.

وقال الجعبري 'إن الحرم الإبراهيمي الشريف شأن فلسطيني إسلامي خالص ولا يحق لليهود التدخل في شؤونه وأروقته وباحاته'.

انشر عبر