شريط الأخبار

بالصور: ما زال معزولاً..أبو سيسي لا يستطيع التحرك وبدأ يفقد الرؤية فهل من مجيب؟!!

01:26 - 01 حزيران / أغسطس 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

"وضعه الصحي يزداد سوء، وبدأ يفقد الرؤية في عينه اليسرى، وما زال يقبع في الزنزانة منذ شهر فبراير لعام 2011 وبالكاد يستطيع أن يحرك أقدامه"..هكذا هو حال المختطف المهندس ضرار أبو سيسي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة داخل زنازين الاحتلال الصهيوني.

المختطف ضرار أبو سيسي فقد أثره بأوكرانيا في 19 شباط في قطار يصل كييف بمدينة خاركوف في شرقي البلاد الأوكرانية واتهمت زوجته في حينه الموساد الصهيوني باعتقاله ونقله إلى "إٍسرائيل"، وما زال أبو سيسي معزول في زنزانة داخل السجون الصهيونية لا يرى منها إلا السجان الصهيوني.


ضرار أبو سيسي

زوج أخته غازي أبو سيسي قال لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية"، خلال وقفة تضامنية نظمتها مؤسسة واعد للأسرى أمام منزله في مخيم جباليا :"ضرار يعاني من وضع صحي سيئ جداً فلا يستطيع أن يحرك أقدامه من قلة الحركة فهو يعيش في غرفة ضيقة جداً".

وأوضح أبو سيسي، بأنه وصلت لعائلته رسالة قبل يومين من المحامي وسرد بها معاناته والآلام التي يعاني بها داخل زنزانة العزل الصهيونية، مشيراً إلى أن ضرار يعاني الآن من ضعف في الرؤية بعينه اليسرى وقد يفقدها إذا استمر في العزل بالإضافة إلى أمراض الضغط والحصر في المرارة.

وطالب غازي أبو سيسي، الجمهورية المصرية والرئيس محمد مرسي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير ضرار وإجبار الاحتلال الصهيوني على تنفيذ كافة بنود الاتفاق الذي وقع مع قادة الإضراب وإنهاء العزل الانفرادي.

من جانبه أكد المتحدث باسم حركة حماس في معسكر جباليا معين أبو عوكل، أن الشعب الفلسطيني منذ 60 عاماً يعاني من الاحتلال الصهيوني ونقده للعهود والمواثيق حقوق الإنسان.

وقال أبو عوكل لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية"، :"هذه الوقفة تأكيد على أن اتفاق قادة الإضراب داخل السجون الصهيونية والاحتلال الصهيوني برعاية مصرية لم يحترمه الاحتلال لبقاء الأسير أبو سيسي في العزل الانفرادي والذي نص الاتفاق على إخلاء جميع الأسرى من العزل الانفرادي.

وشدد على أن المطلوب من فصائل المقاومة الفلسطينية كافة هو أسر جندي صهيوني جديد كشاليط من أجل الإفراج عن الأسرى من السجون الصهيونية كصفقة وفاء الأحرار التي أفرجت عن أسرى أمضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال.


ضرار أبو سيسي

أما جمعية واعد للأسرى والمحررين فقد أكد مديرها صابر أبو كرش، على أن الأسرى في السجون يعانون من ظروف سيئة وان الأسير ضرار أبو سيسي ما زال في العزل الانفرادي ولم يفك الاحتلال عزله رغم اتفاق قادة الإضراب.

وطالب الجمهورية المصرية الراعية لاتفاق قادة الإضراب مع إدارة مصلحة السجون بالتحرك العاجل لإخراج الأسير ضرار من العزل الانفرادي.

ودعا أبو كرش خلال الوقفة التضامنية المقاومة الفلسطينية الباسلة بأسر شاليط جديد وإبقاء عيون المقاومة وقادتها على سجون الاحتلال من السبع إلى نفحة إلى هاشارون إلى كافة السجون الصهيونية التي يعاني بداخلها أسرانا البواسل.


ضرار أبو سيسي
ضرار أبو سيسي
ضرار أبو سيسي
ضرار أبو سيسي
ضرار أبو سيسي
ضرار أبو سيسي
ضرار أبو سيسي

انشر عبر