خبر كلية الشرطة بغزة تفتح باب التسجيل لـ« طلبة البكالوريوس »

الساعة 07:10 ص|01 أغسطس 2012

غزة

للعام الرابع على التوالي وبعد تخريجها الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم عقبها برنامج البكالوريوس في العلوم القانونية والشرطية، أعلنت كلية الشرطة الفلسطينية عن فتح باب التسجيل لبرنامج بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية اليوم الأربعاء.

ويبدأ التسجيل في الكلية اليوم الأول من أغسطس ويستمر إلى الحادي عشر من الشهر ذاته "ليتم بعدها فرز الأوراق وعقد الاختبارات وإجراء الفحوصات الطبية".

التقرير التالي من إعداد "ملحق الداخلية" يسلط الضوء على برنامج البكالوريوس في كلية الشرطة وشروط القبول للتسجيل فيه؟ والأوراق التي على الطالب الذي يرغب في التسجيل إحضارها؟؟.

العدد محدود

أكد المقدم إبراهيم حبيب مساعد عميد كلية الشرطة الفلسطينية، أن الكلية أنشئت بقرار من الأستاذ فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني في يوليو 2009.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار سعيه الدؤوب لتطوير كادر الأجهزة الأمنية، ولحرمان الدول العربية المجاورة خريجي الثانوية العامة في قطاع غزة من الالتحاق بكلية الشرطة.

وشدد المقدم حبيب على أن العدد المطلوب للتسجيل في الكلية يتم تحديده من قبل هيئة الإدارة والتنظيم، معللاً: "عندما يقبل الطالب في الكلية يتم حجز مقعده في الوظيفة، حيث أنه عندما يتخرج يحصل على شهادة ويعين برتبة ملازم في وزارة الداخلية".

ودعا المقدم حبيب طلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية الشرطة الفلسطينية "التي وجدت لتخدم أبناء الوطن ولترسي دعائم القانون"، مضيفاً "من يجد في نفسه القدرة والكفاءة ندعوه للتوجه يوم الأربعاء القادم إلى كلية الشرطة لتقديم طلبات الالتحاق وحجز مقعده في الكلية".

شروط القبول

بدوره، أكد الملازم أول جهاد مصبح نائب مدير دائرة القبول والتسجيل في كلية الشرطة الفلسطينية، استقبالهم طلبات الالتحاق في برنامج البكالوريوس للعلوم الشرطية والقانونية من جميع خريجي الثانوية العامة بحسب مفتاح التنسيق الذي تحدده وزارة التربية والتعليم 60%".

وفي معرض رده على سؤالنا بخصوص شروط القبول والتسجيل في الكلية، أكد صبيح أنه يجب على المتقدم أن يكون فلسطيني الجنسية أو منتدب من دول خارجية، كذلك حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم بأي حكم جنائي أو أي من الجرائم المنصوص عليها في القانون.

ولفت إلى أن الطالب عليه التعهد بالعمل في وزارة الداخلية وفق القوانين واللوائح والأنظمة، منوّهاً إلى أن عليه اجتياز جميع اختبارات وفحوصات القبول في الكلية.

مدة التسجيل

وأعرب مصبح عن اعتقاده أن مدة التسجيل المحددة كافية "حيث أننا أعلنا عن موعد التسجيل منذ أسبوعين تقريباً وبالتالي من يرغب في التسجيل يكون قد فكر وجزم برغبته في ذلك"، منوّهاً إلى أن فرصة الأكبر للقبول هي للطالب المدني المتميز.

وأشار إلى أن أولى الاختبارات التي ستعقد للمتقدمين هي اللياقة البدنية، منوّهاً إلى أنها ستكون بعد الإفطار في شهر رمضان.

وقال مصبح : "يلي اختبار اللياقة كشف الهيئة وهو عبارة عن اختبار لشخصية الطالب للتأكد إن كان يصلح أن يكون ضابطاً أم لا؟ كذلك للتعرف على قدراته الذهنية والعقلية من ذكاء وثقافة ونباهة ودقة ملاحظته ".

وأضاف: "يلي ذلك الاختبار الطبي حيث أنه يعرض على الخدمات الطبية ليجري له فحصاً عاماً للجسم من طول ونظر، كذلك للتأكد من أنه لائقاً طبياً حيث أنه سيتعرض لتمارين مرهقة وشاقة"، لافتاً إلى أن الاختبار الأخير يتمثل في تقييمه في الثانوية وسيكون له نسبة في الدرجة النهائية".